الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مساعد الرئيس الأمريكي: النظام الإيراني يمارس «القتل والطغيان» ولا بدّ من ردعه

Trump Administration Officials Hold Briefing At The White House
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

شنّ توماس بوسيرت، مساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون الأمن ومحاربة الإرهاب، هجوماً عنيفاً على النظام الإيراني، وقال إنه يمارس "القتل والطغيان"، هو و"شريكه الأصغر" حزب الله، الذي توجهه طهران.

اضافة اعلان

وطالب "بوسيرت"، العالم أن يقف بمواجهة نظام إيران وحزب الله، الذي وصفه بأنه أداة تستخدمها طهران لانتهاك سيادة دول المنطقة.

وقال "توماس بوسيرت" في مقال نشرته صحيفة "لو موند" الفرنسية الواسعة الانتشار بمناسبة مرور عقدين على إدراج الولايات المتحدة لحزب الله رسمياً على قائمة الإرهاب، وأعاد موقع البيت الأبيض نشره بالإنجليزية، إن الوقت قد حان لحشد رد دولي على "جماعة حزب الله اللبنانية الإرهابية"، التي "روّعت الشرق الأوسط والعالم منذ تأسيسها"، طبقا ً لـ CNN.

وأشار "بوسيرت"، إلى أن الحزب يبقى يمثل "تهديداً لأمريكا ولأمن الدول في الشرق الأوسط وخارجه، مضيفاً أن الحزب مسؤول عن خطف جنود ومدنيين، وتنفيذ أعمال إرهابية حول العالم.

وقال "بوسيرت": إن حزب الله حاول على الدوام إخفاء نواياه من خلال السعي للحصول على شرعية قانونية، بدأت بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية اللبنانية عام 1992، وصولاً إلى الوقت الحالي الذي يسيطر فيه الحزب والقوى المتحالفة معه على قرابة نصف عدد مقاعد الحكومة والبرلمان.

ورفض بوسيرت التفريق بين جناحين سياسي وعسكري للحزب، قائلاً: إن المسؤولين السياسيين للحزب هم أنفسهم من يقود خططه الإرهابية حول العالم، متهماً الحزب ببناء نفوذه السياسي على حساب ضحاياه الذين عدد بينهم رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، والعشرات من المسؤولين اللبنانيين الآخرين مضيفا: "اللبنانيون لن يتمتعوا أبداً بالحرية السياسية الحقيقية للتعبير عن رغباتهم طالما ظلوا تحت تهديد عنف وضغط حزب الله."

وتوجه "بوسيرت"، بخطاب صارم نحو الدول التي تتخذ لم بعد خطوات لتصنيف الحزب على قوائم الإرهاب بالقول "يجب إنهاء حالة التراخي القائمة حيال منظمة لا هدف لها سوى الإرهاب والقتل."

وقال مساعد الرئيس الأمريكي، إن إدارة الرئيس ترامب "ستواصل قيادة جهود عزل الممول الأساسي لحزب الله، وهو إيران". وأضاف: أن "إيران لا تحترم سيادة جيرانها ولا كرامة شعبها، وتستخدم عائدات النفط لتمويل حزب الله ومنظمات إرهابية".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook