الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السبيعي الخيرية» تُطلق نظام واثق الإلكتروني للجهات الخيرية (صور)

DL2Z5spX4AAF5JM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أطلقت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية نظام واثق الإلكتروني والذي يُعرّف المؤسسات الخيرية والمجتمعية بمستواها الإداري عبر منهجية شاملة لقياس المستوى الإداري.

اضافة اعلان

جاء ذلك، أمس الأربعاء، في مؤتمر صحفي أقامته المؤسسة بمقرها في الرياض، وبدأ المؤتمر بالترحيب بالضيوف ومن ثم ألقى الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية الدكتور عادل بن محمد السليم كلمته بهذه المناسبة تلا ذلك تدشين النظام، كما عرض عادل الخليفة مدير إدارة الشراكات عرضاً تعريفياً بالنظام واختتم المؤتمر بفتح باب النقاش والأسئلة مع الحضور، وقد حظي المؤتمر بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين وبعض قيادات العمل الخيري من المؤسسات المانحة والجمعيات الخيرية.

يشار إلى أن نظام واثق الإلكتروني والذي يمكن الوصول إليه من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة يقوم بقياس الأداء الإداري للمنظمة عبر منهجية تحوي أربع معايير أساسية، وهي: البناء المؤسسي والموارد البشرية والملاءة المالية والإبداع، وقد تم بناء هذا القياس من خلال الاطلاع على أفضل ممارسات التقويم كمعايير تقييم جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري ومنهجية ربيز للجودة وتقييم مؤسسة Charity navigator الخاصة بتقييم الجهات غير الربحية وعدد من المصادر المتخصصة.

قد أوضح الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية في كلمته أن نظام واثق يأتي داعماً لسعي مؤسسة السبيعي الخيرية للارتقاء بالعمل الخيري في المملكة العربية السعودية وجعله رافداً فاعلاً في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال معرفة الجهات الخيرية لمستواها الإداري الداخلي وتطبيق الحوكمة؛ مما ينعكس على مشاريعها المجتمعية بالأثر المرجو منها.

يأتي نظام واثق الإلكتروني مواكباً للخدمات التي تقدمها مؤسسة السبيعي الخيرية لشركائها خصوصاً وللعمل الخيري والمجتمعي في المملكة عموما، من أجل بناء شراكات مثمرة ترتقي بالخدمات التي تصل للمستفيدين.

ويمكن لأي جهة قياس مستواها الإداري بشكل مجاني عبر نظام واثق الإلكتروني من خلال زيارة الرابط: http://bnet.ws/watheq/start.asp

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook