الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لسبب غير منطقي.. «بنغلاديش» تؤجل الحكم على قتلة الدبلوماسي السعودي  

436x328_57333_228457 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قررت المحكمة العليا في بنغلاديش أمس، تأجيل النطق بالحكم في قضية مقتل الدبلوماسي السعودي «خلف العلي» ببنغلاديش قبل أكثر 5 سنوات، لسبب غير منطقي، وهو عدم الجاهزية لإصدار الحكم بجانب طلب الدفاع الاستئناف.

اضافة اعلان

وبحسب مانقله موقع (bdnews24.com) الناطق بالإنجليزية، فإنه تم تحديد موعد السابع عشر من أكتوبر الحالي موعدا لإعادة الاستماع في هذه القضية.

 وكانت محكمة الاستئناف قد خصصت في وقت سابق جلسات استماع في القضية، انتهت في 20 أغسطس، وتحدد يوم 10 أكتوبر للنطق بالحكم، لكن الإجازة التي أخذها رئيس المحكمة «سوريندرا كومار سينها» زادت الأعباء الواقعة على الأعضاء الآخرين العاملين في قسم الاستئناف.

وقال رئيس المحكمة بالوكالة إنه تم تأجيل النطق بالحكم في القضية، قائلًا: «لقد نسينا».

وفي عام 2012، أصدرت المحكمة حكمها الابتدائي على المتهمين الخمسة في القضية بالإعدام، وتغير الحكم بعد استئناف المتهمين له، وذهبت القضية إلى المحكمة العليا.

وفي عام 2013، برَّأت المحكمة العليا الهارب سليم شودري، وخفضت أحكام كل من «مد الأمين»، و«أكبر علي لالو»، و«رفيق الإسلام»، إلى السجن المؤبد، فيما أيدت حكم الإعدام الصادر بحق «سيف الإسلام مامون».

 وكان الدبلوماسي السعودي «خلف العلي» الموظف بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بنغلاديش، قد تعرض لإطلاق نار خلال مشيه قرب منزله بالعاصمة دكا، وتم نقله فورا إلى المستشفى لمحاولة إسعافه، لكن وافته المنية ونُقل جثمانه إلى المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook