الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرس الحدود يوضح حقيقة منع خروج المرأة في أي رحلة بحرية برفقة أبنائها

59dea1567ff3c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف المتحدث الرسمي لحرس الحدود، أن ما ورد في التقرير الصحفي المنسوب لرئيس لجنة سياحة وترفيه غرفة جدة، والذي تداولته بعض وسائل الإعلام يوم أمس الأربعاء، وذكر فيه أن اللائحة البحرية لحرس الحدود التي يجري العمل بها حاليا أصدرها حرس الحدود منذ ٢٩ عاما غير دقيق.

اضافة اعلان

وأكد أن المديرية العامة لحرس الحدود، قامت بإجراء تحديث للوائح بعد صدورها عدة مرات، وذلك بما يتوافق مع الأنظمة والأوامر السامية الكريمة كلما صدرت تعديلات تستوجب تعديل مواد بتلك اللوائح.

وأشار متحدث حرس الحدود، إلى أن ما نُشر بسياق التقرير من أن اللائحة تحرّم على المرأة الخروج في أي رحلة بحرية برفقة أبنائها، مخالف للحقيقة تماماً.

وأضاف: "التعليمات صدرت لاحقا لجميع المناطق البحرية، وبلغت بها جميع المراسي بناءاً على الأوامر السامية، بشأن عدم المطالبة بموافقة أو مرافقة ولي الأمر أو المحرم للنساء، وقد تم تطبيقه بجميع المراسي وتعلم لجنة سياحة جدة بأن ذلك مطبق وهذا يثير الاستغراب".

وأوضح المتحدث الرسمي، أن حرس الحدود في المملكة، يسعى دوماً لتقديم كافة التسهيلات والمساعدات لكافة الفئات العمرية ومن الجنسين من مرتادي البحر وهواة الصيد والغوص، بعد تطبيق لوائح السلامه، وكذلك دعم المستثمرين بالتعاون والتنسيق التام مع مختلف الجهات المعنية، لما فيه دعم الاستثمار والسياحة البحرية وتحقيق أمن الوطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook