الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحة القصيم تطوي قيد ممرضتين سلمتا مولوداً لغير ذويه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

قررت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم طي قيد ممرضتين متعاقدتين، على خلفية قضية تسليم مولود لغير ذويه، التي تم اكتشافها أثناء إتمام إجراءات خروج المولود ووالدته في محافظة عنيزة، كما تضمن القرار الحسم من مرتبات اثنين من المتعاقدين الأطباء وممرضة لأسباب مختلفة.

اضافة اعلان

وأشار مدير إدارة المتابعة بصحة القصيم، صالح بن عبدالله السويل، إلى تكوين لجان قانونية متخصصة للتحقيق في الحادث الذي حصل في مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة، وتمثل في حدوث لبس في تسليم مولود لذويه أثناء إتمام إجراءات الخروج من المستشفى، موضحاً أن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، د. صلاح بن محمد الخراز، كان قد شدد على أهمية تطبيق الإجراءات القانونية، ومحاسبة المخطئين حسب الأنظمة التي تنص على ذلك.

وبين "السويل" أن صحة القصيم أجرت دراسة شاملة، ووضعت إجراءات استباقية بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالمديرية؛ لضمان عدم تكرار هذا اللبس مرة أخرى، لافتاً النظر إلى أن أقسام التوليد والحضانة تحظى بمتابعة واهتمام منذ دخول الأم الحامل وحتى تسلم مولودها، منها إجراءات ورقية، وإلكترونية، وأساور أمنية، كما تم توفير كاميرات مراقبة، وتركيب مفاتيح أمنية، تمنح صلاحيات الدخول للمختصين في هذا المجال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook