الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقياس لوظيفة «ملازم تحقيق» بالشراكة بين النيابة العامة و«قياس»

59da0492a7667
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

يعد مقياس النيابة العامة أحد المعايير الدقيقة للوصول إلى الأكفأ من المتقدمين للعمل بوظيفة ملازم تحقيق في النيابة العامة.

اضافة اعلان

ويشتمل المقياس الذي يعده المركز الوطني للقياس على ثلاثة أبعاد رئيسية, الأول القدرات العامة ويتكون من قسمين (اللفظي , والكمي), والبعد الثاني يتكون من (العلوم الشرعية, القانون) والثالث المهارات والسمات الشخصية (المهارات الشخصية و الاجتماعية).

وأوضح مدير العلاقات والإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي لمركز "قياس" إبراهيم الرشيد، أنه ضمن اتفاقية التعاون والشراكة بين النيابة العامة ومركز "قياس" يطبق مقياس خاص للنيابة لانتقاء أفضل المتقدمين لوظائفها على كادر الأعضاء بمرتبة " ملازم تحقيق".

وبيّن مدير العلاقات والإعلام أن التسجيل في المقياس سيكون خلال الفترة 6 - 22 صفر 1439هـ وذلك عبر الموقع الإلكتروني لقياس www.Qiyas.sa، وهو متاح لمن تم ترشيحهم من النيابة العامة، مشيراً إلى أن طريقة التسجيل بالموقع من خلال الدخول لملف المتقدم وإنشاء حساب وتعبئة البيانات الشخصية، ومن ثم تحديد نوع الاختبار ومكان تطبيقه، وبعد ذلك تسديد المقابل المالي، وسيكون تطبيق الاختبار يوم الأحد 8 ربيع الأول 1439هـ، وذلك في مدينة الرياض ، جدة ، الدمام.

وأكد أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل التواصل المختلفة، ويستقبل الملاحظات ويجيب على الاستفسارات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline. يذكر أن من شروط المقياس لدى النيابة العامة أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة إحدى كليات الشريعة بالمملكة ، أو شهادة أخرى معادلة لها أو أن يكون حاصلاً على شهادة تخصص الأنظمة من إحدى جامعات المملكة أو شهادة أخرى معادلة لها وفي حالة المعادلة أن ينجح في امتحان خاص يعقد لهذا الغرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook