الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ولادة أول «مها عربي» في المملكة هذا العام (صور)

DLivnikV4AE0hhJ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن حساب "مشاريع السعودية" على "تويتر"، عن ولادة أول "مها عربي" هذا العام (1439هـ)، في محمية "عروق بني معارض" في الربع الخالي جنوبي المملكة.

اضافة اعلان

يأتي هذا في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المختصة في المملكة للحفاظ على الحياة الفطرية لا سيما الحيوانات النادرة والتي منها "المها العربي".

وساهمت محمية "عروق بني معارض" التي أولتها الجهات المختصة اهتماماً كبيراً في الحفاظ على "المها العربي" الذي كانت رؤيته سابقاً أمراً مألوفاً في الربع الخالي لآلاف السنين، ولكن تناقصت أعداده بشكلٍ كبير بسبب الصيد الجائر.

إلى ذلك، احتفى مغردون بالخبر والصور التي نشرها "الحساب"، حيث يعتبر "المها العربي" من الحيوانات الجميلة التي تجذب الأنظار، مطالبين المملكة ببذل مزيد من الجهود للحفاظ على الحياة الفطرية وحمايتها من "الصيد الجائر".

وقال صاحب المعرف "Bassam Saud‏ @BassamBinSaud": "ماشاء الله تبارك الله.. جزاهم الله خير على حرصهم.. وحفظ الله الحيوانات النادرة من البشر".

وأضاف صاحب المعرف "شخص‏ @s_h_5_9": "يا جمالها.. لا يوجد شيء أفضل من الحياة البرية، أعيدوا بناء التوازن الطبيعي ووفروا الملاذ واحموا بريتنا من العابثين وملاك الماشية والصيادة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook