الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 "العمل" تُطلق بوابة وموقع "الثقافة العمالية"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – بدر العبدالرحمن:

 تطلق وزارة العمل اليوم، البوابة والموقع الإلكتروني الخاص بالثقافة العمالية، والذي يهدف إلى زيادة الوعي النظامي بالحقوق والواجبات، والاطلاع على مواد نظام العمل المنظمة للعلاقة التعاقدية.

اضافة اعلان

 ويقدم الموقع خدمة تعريفية ثقافية تتناول عدداً من الموضوعات المتصلة مباشرة بأطراف العملية الإنتاجية (الحكومة، أصحاب العمل، العمال) مثل، الحقوق والواجبات، وثقافة وبيئة العمل، إضافة لإلقاء الضوء على الحقوق العامة للعاملين، والمتمثلة في عقد العمل، الأجور، ساعات العمل، التدريب والتأهيل، الواجبات وقواعد التأديب، مكافأة نهاية الخدمة، الإجازات، اللجان العمالية.

 كما يقدم الموقع أيضاً شرحاً وافياً للحقوق الخاصة بالعاملين مثل حقوق المرأة العاملة، وذوي الإعاقة، إضافة إلى خدمة مستشارك العمالي التي ستطلق قريباً، وهي خدمة يتم من خلالها التعامل المباشر مع المشكلات العمالية، وتقديم النصح وتوجيه مقدم الشكوى إلى الجهة الصحيحة والمسؤولة عن التعامل مع تلك المشكلة.

وحالياً يمكن للزوار الاطلاع على خدمات الموقع والتواصل من خلال رسائل البريد الإلكتروني الموجود بالموقع:www.laboreducation.gov.sa.

وأكدت وزارة العمل أن إطلاق موقع الثقافة العمالية هو دعم لمنظومة الخدمات الإلكترونية التي حققت فيها الوزارة نجاحاً كبيراً، عبر تقديم خدمات مباشرة لعملائها، وذلك من منطلق حرص الوزارة على التواصل والتنسيق بين أطراف الإنتاج الثلاثة وضمان التعريف بحقوق وواجبات كل طرف، فقد حرصت الوزارة على تكثيف حملاتها التوعوية لمختلف شرائح المجتمع، والزيارات الدورية، والحملات التفتيشية لمنشآت القطاع الخاص بهدف الالتقاء المباشر مع أصحاب الأعمال والعمال وتلقي استفساراتهم حول مواد نظام العمل والقرارات الوزارية ذات العلاقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook