الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطائف.. مصادرة «شيبس ومياه غازية» من 25 مقصفاً مدرسياً

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الطائف:

رصدت الفرق الميدانية للصحة بالطائف 25 مقصفاً مدرسياً تقدم سلعاً غذائية مخالفة ومضرة بالصحة، منها الشيبس والمياه الغازية، وذلك بعد تلقيها العديد من البلاغات.

اضافة اعلان

وصادرت الفرق السلع التي يقضي النظام بحظر بيعها للطلاب والطالبات، فيما تولت التنسيق مع إدارات التعليم لمنع بيع تلك المواد، محذرة في الوقت نفسه من إغلاق تلك المقاصف في حال استمرار المخالفة، مشيرة إلى أن فرقها الميدانية مستمرة في مراقبة المقاصف وتلقي البلاغات من خلال الرقم 937 لرصد التجاوزات الصحية على مدار الساعة.

وكانت الصحة أعلنت في وقت سابق أنه يحظر بيع عدد من السلع الغذائية المضرة بالصحة داخل المقاصف المدرسية، ومنها المشروبات الغازية بجميع أنواعها ومشروبات الطاقة والشيبس.

وأكد المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي عدم التهاون في صحة أبنائنا وبناتنا في المدارس، مشيداً بالتعاون المشترك مع إدارة التعليم وإدارات المدارس وتفاعلها مع دور الفرق الرقابية.

وأوضح أنه يحظر بيع كل ما من شأنه المساس بالصحة داخل المدارس، مؤكداً أن العقوبات في البداية تتمثل في مصادرة المخالفات وإفهام أصحابها بخطورتها والأنظمة حيال ذلك، وتتدرج لتصل إلى إغلاق المقصف وفرض الغرامات الرادعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook