الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست»: آلاف يحتاجون علاجاً نفسياً بعد مجزرة «لاس فيغاس»

1507004828666
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن أن تداعيات مجزرة "لاس فيجاس" التي راح ضحيتها 58 شخصاً فضلاً عن إصابة نحو 500 آخرين تمتد آثارها لتشمل عشرات الآلاف الذين يعانون حالياً من إصابات غير مرئية.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 22 ألف شخص كانوا متجمعين في حفل موسيقي عندما أمطرت عليهم الرصاصات من الطابق 32 في أحد الفنادق القريبة.

وأضافت أن كثيراً من الذين شهدوا المجزرة يعانون الآن من صدمات نفسية، فبعضهم لا يستطيع أن يبقى وحده أو يخرج إلى أي مكان وحيداً أو أن يبقى في الظلام.

وذكرت أن كثيراً ممن شهد المجزرة ولم يقتل أو يصب فيها يعاني الآن من مشكلات نفسية جراء حادث إطلاق النار الأكثر دموية في التاريخ الأمريكي الحديث.

ولفتت إلى أن مسؤولي سلطات إنفاذ القانون والعاملين في الرعاية الصحية والفرق الطبية والأسر والأصدقاء ربما يعانون أيضا جراء مشاهدة المذبحة التي وصفها جراح بأنها أشبه تماماً بساحة الحرب.

وتحدثت عن أن المشكلة تكمن في أن ولاية نيفادا الأمريكية ستواجه تعقيدات في معالجة كل هذا العدد الذي يحتاج لعلاج نفسي؛ نظراً لنقص الموارد، فـ16 مقاطعة من بين مقاطعاتها الـ17 مصنفة على أنها تعاني من نقص في العاملين بالصحة النفسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook