الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول أمريكي يحذر من هجوم لكوريا الشمالية في ذكرى «اليوم الوطني»

59d5ee6095a597175a8b4567
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

توقع مسؤول بوكالة الاستخبارات المركزية الأمْريكية أن تشن كوريا الشمالية هجوماً على أمريكا في 9 أكتوبر الْجَارِي، حين تحتفل الولايات المتحدة بيوم "كولمبوس" الوطني.

اضافة اعلان

وحذر يونج سوك لي، نائب مساعد مدير "مركز مُهِمَّة كوريا" التابع لوكالة الاستخبارات المركزية الأمْريكية، من استفزازات بيونج يانج خلال مؤتمر بِشَأْنِ قضايا الأمن القومي عقد في جامعة جورج واشنطن بواشنطن.

ولم يحدد المسؤول الاستخباراتي الأمْريكي نوعية الاستفزازات المنتظرة من قبل بيونغ يانغ، لكنه لفت إلى أن "عمليات إطلاق الصواريخ أو إِجْرَاء تجارب نووية في كوريا الشمالية، تتم في الغالب بالتزامن مع ذكرى أحداث تاريخية كبرى في البلاد"، وسيتم، في 10 أكتوبر، الاحتفال بذكرى تأسيس حزب العمال الكوري الحاكم.

وأسدى ممثل وكالة الاستخبارات المركزية في هذا الصدد نصيحة، قَالَ فيها: "لذلك؛ كَوْنوا على أهبة الاسْتِعْدَاد، واتركوا هواتفكم في متناول أيديكم".

وكشف يونج سوك لي أن محللي وكالة الاستخبارات المركزية الأمْريكية يعتقدون بأن من غير المحتمل أن يجرؤ زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على بدء حرب مع الولايات المتحدة أو مع حلفائها مثل كوريا الجنوبية.

وعبّر المسؤول الاستخباراتي الأمْريكي عن اعتقاده بأن "كيم جونج أون، سياسي عقلاني بامتياز"، مُشَدّداً على أن "آخر شخص يرغب في أن يندلع نزاع في شبه الجزيرة الكورية، هو كيم جونج أون".

وأَضَافَ، في هذا السياق، أن كيم جونغ أون مثل جميع الحكام المستبدين، يريد "أن يحكم طَوِيلاً وأن يموت على فراشه".

وَأَكَّدَ يونج سوك لي أن زعيم كوريا الشمالية، على الرغم من غطرسته وولعه بالتهديدات الخطابية، غير معني بتحدي القيادة الأمْريكية المشتركة في كوريا الجنوبية، مُضِيفَاً أن ذلك لن يساعد على اسْتِمْرَار حكمه.

الجَدِير بِالذِّكْرِ، أن كوريا الشمالية أجرت على مدى 11 سنة ست تجارب نووية تحت الأرض، واللافت أن أولى تلك التجارب نفذت في 9 أكتوبر الأول 2006.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook