الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الإعلام: زيارة خادم الحرمين إلى روسيا تنقل العلاقات بين البلدين لآفاق أرحب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

قال وزير الثقافة والإعلام، عواد العواد، إن المؤسسات الإعلامية الروسية خطت خطوات رائعة جداً ولديها قدرات مميزة وأيضاً تقنية عالية لذلك بدأ العمل الآن على برامج محددة، أغلبها برامج تدريب، برامج إنشاء معلومات متبادلة بين روسيا والمملكة.

اضافة اعلان

وأضاف، في حوار لوكالة "سبوتنيك" أن زيارة خادم الحرمين لروسيا أثمرت عن اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تعاون؛ ما جعلها زيارة تاريخية بكل ما تعنيه هذه الكلمة، متابعاً: "ما شهدناه من خلال اللقاءات الرسمية من توافق وتطابق لوجهات النظر أيضاً يدعو للتفاؤل بأن هذه الزيارة بإذن الله سوف تنقل العلاقات السعودية الروسية إلى آفاق أرحب".

وأشار إلى أن المؤسسات الإعلامية الروسية خطت خطوات رائعة جداً ولديها قدرات مميزة وأيضاً تقنية عالية لذلك نحن نعمل الآن على برامج محددة، أغلبها برامج تدريب، برامج إنشاء معلومات متبادلة بيننا، وطريقة أيضاً تدريب معدي الأخبار وغيرها.

وتابع، الاستفادة أيضاً من شبكة المعلومات الموجودة لدى "سبوتنيك" و"روسيا اليوم" وغيرها من المؤسسات الإعلامية، فبالفعل التجربة كانت بالنسبة لنا رائعة جداً، ونعتقد أننا نستطيع أن نبني علاقة وشراكة مهمة وأن نستفيد وأن نتعلم أيضاً من هذه التجربة.

وأوضح أن هناك نقصاً بالمعلوم لدى الشارع السعودي والمتلقي السعودي والقارئ السعودي عن المعلومات عن روسيا؛ لذلك نحاول قدر الإمكان في الفترة القادمة أن نسد هذه الفجوة وأن يكون هناك فعلاً بناء للجسور، ليس بالضرورة الأمور السياسية، أيضاً الأمور الثقافية، الأمور الفنية كل ما يخدم معرفة هذا التاريخ العريق في المملكة، معرفة التاريخ العريق لجمهورية روسيا الاتحادية، هذه الأمور مهمة جداً، وهي التي عندما تصل للقارئ تساهم بشكل كبير جداً في تقلبه للكثير من القرارات حتى السياسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook