السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصل عقوبتها للفصل.. «جامعة الجوف» تعلن عن 6 مخالفات للجوال بيد الطالبات

العقوبات التأديبية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت إدارة جامعة الجوف، اليوم  عن لائحة عقوبات صارمة، يتم تنفيذها في حال استخدام الهواتف الذكية داخل الحرم الجامعي للطالبات بشكل سيء، يخالف تعليمات الجامعة.

اضافة اعلان

جاء ذلك على خلفية أصدر مدير الجامعة توجيهاته بتنفيذ توجيه  وزير التعليم، على مجمعات البنات في "سكاكا ودومة الجندل وطبرجل والقريات" بالسماح بدخول الهواتف الذكية مع الطالبات.

وبحسب بيان للجامعة، فقد أكد مدير الجامعة على عمادة شؤون الطلاب (شطر الطالبات) اتخاذ العقوبات اللازمة ضد الطالبات التي تخالف لائحة التعليمات الخاصة باستخدام الهاتف الذكي.

وحددت الجامعة في بيان لها، 6 مخالفات، تتم معاقبة الطالبة بشكل متدرج عند الوقوع في إحداهن بشكل متدرج، تبدأ بالإنذار الكتابي وتنتهي بالفصل النهائي من الجامعة.

وجاءت لائحة المخالفات والعقوبات كالآتي:

1ـــــ تصوير الطالبة مرافق الجامعة تعاقب في المرة الأولى بالإنذار الكتابي، وفي الثانية بالمنع من المحاضرات لمدة ثلاثة أيام، وعند التكرار للمرة الثالثة تمنع من حضور المحاضرات مدة 10 أيام.

2- تصوير الطالبة نفسها داخل الجامعة أو سماحها لغيرها بتصويرها داخل الجامعة، تعاقب عليها الطالبة لأول مرة بالمنع من حضور المحاضرات لمدة 5 أيام، وفي المرة الثانية تمنع من المحاضرات لمدة 10 أيام، وإن تكرر الأمر للمرة الثالثة تُفصل مدة فصل دراسي.

3- تصوير الطالبة زميلاتها أو غيرهن داخل الجامعة برضاهن، في المرة الأولى تمنع من حضور المحاضرات لمدة 10 أيام، وفي المرة الثانية تمنع من حضور المحاضرات لمدة عشرين يوما، وإن تكرر الواقعة للمرة الثالثة تُفصل مدة فصل دراسي كامل.

4- تصوير الطالبة منسوبات الهيئة الإدارية والتدريسية، عقوبتها للمرة الأولى الفصل مدة  فصلين دراسيين مع إزالة محتويات الجهاز من أي صور، وإذا تعذر تتم مصادرة وإتلاف الجهاز، إن تكررت للمرة الثانية تُفصل الطالبة نهائياً من الجامعة.

5- تصوير الطالبة زميلاتها بغير رضاهن، وكذلك المرضى أو الزوار في المرافق الصحية، عقوبتها في المرة الأولى الفصل مدة فصلين دراسيين مع إزالة محتويات الجهاز من أي صور، وإذا تعذر يتم مصادرة وإتلاف الجهاز، إن تكررت للمرة الثانية تُفصل الطالبة نهائياً من الجامعة.

6- استخدام التقنيات الحديثة بهدف الإضرار بالجامعة أو أحد منسوبيها، عقوبتها في المرة الأولى الفصل لمدة فصلين دراسيين مع إزالة محتويات الجهاز من أي صور، وإذا تعذر تتم مصادرة وإتلاف الجهاز، إن تكررت للمرة الثانية تُفصل الطالبة نهائياً من الجامعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook