الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

بالصور .. «تواصل» ترصد فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية القرآنية بمكة

بالصور .. «تواصل» ترصد فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية القرآنية بمكة

تواصل – الرياض

ترصد “تواصل” فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التاسعة والثلاثين، التي تقام تصفياتها النهائية في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال المدة 17 – 22 من محرم 1439هـ، والدورات التدريبية التي تقام على هامش المسابقة.

فقد انطلقت، اليوم الخميس، الدورة التدريبية الثامنة في مهارات تحكيم المسابقات القرآنية بمكة المكرمة، التي تنظمها الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم، بالتزامن مع مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التاسعة والثلاثين.

مهارات تحكيم المسابقات القرآنية

وتستضيف الدورة التدريبية على مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، في نسختها (الثامنة)، 27 متدرباً يمثلون 27 دولة، وتستهدف نشر قواعد التحكيم ومعاييره، بهدف رفع مستوى محكمي المسابقات القرآنية، وتأهيلهم وإعدادهم على درجة عالية من المهنية والاحتراف.

ومدة الدورة ثلاثون ساعة تدريبية، تُقام خلال أيام المسابقة على فترتين صباحية ومسائية، وفق خطة منهجية تمزج بين النظرية والتطبيق، وحضور جلسات التحكيم في المسابقة.

ويتولى تقديم الدورة الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح، والشيخ محمد مكي هداية الله عبدالتواب عضو مجلس الإدارة في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، والدكتور عبدالهادي حميتو أستاذ القراءات في المملكة المغربية، ويحصل من يجتاز الدورة بنجاح على شهادة حضور ومشاركة مصدقة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

 

استقبال وفود المشاركين

وبدأت الأمانة العامة للمسابقة في استقبال وفود المشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والتي تقام تصفياتها النهائية في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال المدة 17 – 22 من محرم 1439هـ .

وشكلت الأمانة وحدةً خاصةً هي (وحدة الاستقبال) تعمل على مدار الساعة، وتتولى مهمة الترحيب بالضيوف واستقبالهم فور وصولهم، ونقلهم مباشرة إلى مكة المكرمة؛ لأداء مناسك العمرة، ومن ثم التوجه إلى مقر الإقامة قرب المسجد الحرام في أجواء من الحفاوة وكرم الضيافة لأهل القرآن الكريم.

وأوضح الدكتور السميح أن غالبية المشاركين لم تسبق لهم زيارة المملكة العربية السعودية من قبل، ويرون أن هذه المشاركة في فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية تُعدُّ منعطفاً تاريخياً في حياتهم؛ لما تمثله من جانب إيماني يبرز في السفر لأطهر بقاع الأرض وأقدسها، وأداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد الحرام، والتعرف على المشاعر المقدسة، وزيارة المسجد النبوي، والمشاركة في منافسة قرآنية عالمية.

 

فريق متكامل لخدمة الحفظة

وعبَّر الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور منصور بن محمد السميح، عن ترحيب المملكة بالمشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، وقال: باسم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أرحب بالمشاركين في المسابقة من المحكمين الدوليين والمتدربين والمتسابقين والضيوف الذين جاؤوا من الدول الإسلامية، ودول الأقليات المسلمة من مختلف القارات للمشاركة في هذا التنافس القرآني الدولي الكبير الذي يقام في أطهر البقاع وأشرف المقدسات في المسجد الحرام، مشيراً إلى أنَّ الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية تتشرف بخدمة ضيوف المملكة المشاركين في المسابقة، وجندت لخدمتهم فريق عمل متكامل على مدار الساعة للسهر على راحتهم، والقيام بواجب الضيافة لهم، فهم أهل القرآن الكريم، وأحق الناس بالتوقير والإجلال.

وأضاف: إن أمانة المسابقة نظمت خطت عملٍ وبرنامجاً متكاملاً من حين استقبالهم إلى وقت مغادرتهم، وفق توجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على المسابقة معالي الشيخ: صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.

 

 

 

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>