الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سوريا.. مقتل 60 مدنياً بضربات «روسية» أثناء فرارهم من «دير الزور»

تنزيل (4)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات

قُتل ما لا يقل عن 60 مدنياً سوريا، بغارات جوية يُعتقد أنها "روسية" استهدفت قواربهم الصغيرة وهم يحاولون الفرار من القتال الضاري في محافظة دير الزور بسوريا، عبر نهر الفرات.

اضافة اعلان

وأكد نشطاء ومعارضون أن الطائرات استهدفت زوارق مطاطية وقوارب، تحمل عشرات الأسر الفارة من مدينة العشارة على الضفة الغربية للفرات جنوبي مدينة دير الزور عاصمة المحافظة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن عبد الله العقيدات، وهو من أبناء القبائل في شمال سوريا ومتصل بأقارب له في المنطقة، قوله إن "الطائرات الروسية وجهت موجة ثانية من الضربات على القوارب التي كانت تفر عبر النهر، مما تسبب في سقوط مزيد من الضحايا بين من هرعوا لإنقاذ ناجين من الضربات السابقة".

وتُلقي روسيا بثقلها العسكري وراء حملة الجيش السوري لاستعادة المحافظة الواقعة على حدود العراق، وتتبارى مع القوات الأمريكية لانتزاع المنطقة من تنظيم "داعش".

وفي العام الماضي، دمرت طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، جسوراً كانت تربط قرى إلى الشمال الشرقي من نهر الفرات ببلدات على الضفة المقابلة.

ورغم أن الهدف هو قطع خطوط الإمداد عن المسلحين، دفعت الهجمات البعض لاستخدام القوارب والعبّارات لاجتياز النهر وروافده، وقطعت شريان حياة عن المدنيين؛ مما تسبب في رفع أسعار السلع والغذاء.

وقال مدنيون كانوا يقيمون بالمنطقة وعلى اتصال بذويهم إن 15 مدنياً قتلوا في ضربات جوية خلال الـ24 ساعة الماضية، على بلدة الكرية إلى الشمال مباشرة من مدينة العشارة المطلة على النهر.

ويفر الآلاف من سكان المحافظة الشرقية من مناطق الصراع إلى بلدات نجت نسبياً من القتال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook