الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ترشيح 205 طلاب لمسابقة «موهوب» بتعليم الرياض

IMG_3603
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، ممثلة بإدارة النشاط الطلابي العلمي المرحلة النهائية من مسابقة موهوب ٢٠١٧ للطلاب المرشحين من قبل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإِبْدَاع (موهبة) والبالغ عددهم نحو ٢٠٥ طلاب وذلك على مسرح مدارس الأرقم الأهلية.

اضافة اعلان

ودخل الطلاب المرشحين من طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة المسابقة بعد ما اجتازوا الاختبار الإِلِكْتُرُونِيّ الذي أقامته مؤسسة موهبة العام الماضي.

وبين مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، الدكتور عبدالله المانع أن هذه المسابقة تأتي كبوابة نحو ترشيح الطلاب للمسابقات الدَّوْلِيَّة وتمثيل الوطن، مُؤكِّدَاً أهمية دور المدارس في تأهيل الطلاب للمسابقات العلمية؛ لما لها من دور في رفع المستوى العلمي والقدرات الذهنية لأبنائنا الطلاب.

مِنْ جِهَتِه، أَشَارَ مدير النشاط الطلابي أنور أبوعباة، أنه بلغ العدد الإِجْمَالي للمسجلين في المسابقة لِهَذَا العام 8248 مُسَجّلاً ومسجلة، وبلغ عدد المرشحين لدخول الاختبار النهائي 1878 مرشحاً ومرشحة (في مادة الفيزياء 401 طَالِب وطالبة، وفي الكيمياء 383 طالب وطالبة، وفي العلوم 345 طَالِبَاً وطالبة، وفي الرياضيات 749 طَالِبَاً وطالبة).

مِنْ جِهَتِه، أَشَارَ الدكتور ممدوح السعيد مشرف برامج الأولمبياد في إدارة النشاط إلى أن هذه المسابقة تعقبها عِدَّة مراحل لترشيح الطلاب إلى الأولمبيادات الدَّوْلِيَّة، حيث يتم اختيار عدد من الطلاب لحضور الدورات الأساسية والتي ستعقد خلال الفصل الدراسي الأول، بالتعاون مع مؤسسة موهبة، وبعد كل دورة يترشح عدد من الطلاب للمرحلة التي تليها والتي تتضمن التدريب مع عدد من الجهات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook