السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في «استطلاع تواصل».. مواطنون يُعلقون على زيادة «رسوم البريد» 300%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أجمع قراء "تواصل" على رفضهم قرار مؤسسة "البريد السعودي" بِشَأْنِ زيادة رسوم صندوق البريد للأَفْرَاد من 100 ريال في السنة إلى 300 ريال.

اضافة اعلان

وفي الاستطلاع الذي أجرته الصَحِيفَة عبر موقعها الإِلِكْتُرُونِيّ، أيد البعض القرار، ولكنهم "رَفَضُوا الزيادة بمقدار 300 بالمائة".

وكان الدكتور محمد الخنيزي، عضو مجلس الشورى، انتقد هذا القرار، متسائلاً: "على أَي أساس استندت المؤسسة في هذه الزيادة بنسبة 300%، ودون أن تحقق تحسيناً في الخدمات؟".

وجاءت بعض مشاركات "قراء تواصل" في الاستطلاع على النحو التالي:

قال "محمد | Al - Otaibi‏ @TopTweetsSaudi": إنه "ضد رفع الرسوم فالخصخصة تعني أفضل خدمة بما يتناسب مع أقل دخل للمواطن، وزيادة الرسوم هنا تعني الخروج عن الهدف وتستهدف أعلى نسبة أَرْبَاح".

واستغرب "عبدالله العسكر‏ @xxxhitler" من "استخدام البعض للبريد حتى الآن"، مضيفاً: "نعم كل أصحاب المنشأة مجبورون بالاشتراك؛ لعدم إِيقَاف منشأتهم بهدف إرسال أَي وثائق بعد ٣ أشهر من تجديدها".

وتساءل "مشرف الشَهْري‏ @vairon1001" عن ما أسماها "الخدمة العجيبة اللي يقدمها البريد حتى يزيد الرسوم؟! مجموعة صناديق عندهم ويقفلون عليها بعد! المفروض لكل مواطن صندوقه الخاص في بيته".

صاحب المعرف "Buthayna Abdulrahman‏ @buthayna3" شَارَكَ بتغريدة رفض فيها القرار، مُعْتَبِرَاً أن "سنة 2018 بتكون صعبة على السعوديين، فالارْتِفَاع في رسوم الخدمات بازدياد والمواطن متوسط الدخل لن يستطيع تحملها".

وأبدى صاحب المعرف @RehalGadah رفضه للقرار، متسائلاً: "هو راتب المتقاعد في كام 300 يا ناس ارحمونا بالله عليكم مَا هِي ناقصة زيادة. رواتبنا هي. هي. ما زاد فيها هَلَلَة".

وفي مشاركة من صاحب المعرف "khalid alshayea‏ @khalidbus" أكَّدَ أنه سيستغني "عنه - يقصد البريد - لأنه ليس متطلب

وإن أجبرت عليه لن أجدد مرة أخرى، الحل في رخص الأسعار وتقديم خدمات أميز لجذب المشتركين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook