الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم عنيزة» يشدد على منع تكليف الطلاب والطالبات بغير واجباتهم

59d4d64771583
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أَصْدَرَت إدارة تعليم عنيزة، تعميماً يؤكد على ما أقرته وزارة التعليم في الأنظمة المتضمنة منع تكليف منسوبي ومنسوبات المدارس من الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات بأي طلبات سواء كانت مادية أو غيرها ليست من واجباتهم كما يشمل المنع طلبات التبرعات للمدارس. وفي حديث لسعادة مدير تعليم عنيزة محمد بن سليمان الفريح، قَالَ فيه: ‘‘حرصاً منا على مراعاة كل ما يوفر لأبنائنا الطلاب والطالبات وأسرهم تعليم مُيَّسر، والبعد عمَّا يرهق الأسر من تكاليف وأعباء مالية، ورغبةً منا في معالجة كل ما يخالف تعليمات الوزارة بهذا الشأن، وانْطِلاقَاً من دور المدرسة في توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات وَفْقَ إمْكَانَاتها، فإننا نؤكد على الجميع الالتزام بما أقرته وزارة التعليم، كما نأمل من القيادات في المدارس والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات مشكورين العمل بالتعليمات وعنايتهم وأداء مسؤوليتهم المعهودة‘‘. هذا، وقد حُددت تعليمات بِشَأْنِ منع تكليف الطلاب والطالبات بأي طلبات ليست من واجباتهم وهي كالتالي:
  1. التيسير على الطلاب والطالبات في طلب الأدواء الأساسية الخَاصَّة بالطالب والطالبة والتي هي من واجباتهم مثل الدفاتر والأقلام دون تحديد نوعيات معينة وأشكال محددة.
  2. يُمنع نِهَائِيّاً طلب أَي أدوات ووسائل تعليمية من الطلاب والطالبات لمواد التربية الفنية والتربية الأسرية (للبنات) والعلوم وغيرها من المواد، ويقوم المعلمون والمعلمات بوضع خطة متطلبات تنفيذ الأَنْشِطَة المتعلقة بموادهم خلال الفصل الدراسي كاملاً، وتسليمها لقائد أو قائدة المدرسة لتوفيرها حَسْبَ إمْكَانَات ميزانية المدرسة المتوفرة ومخصصات المقصف المدرسي، وبإشراف لجنة الصندوق المدرسي.
  3. يُمنع نِهَائِيّاً إلزام الطلاب والطالبات بشراء وسائل تعليمية جاهزة من خارج المدرسة، ويستفاد من حصص النشاط في إعداد الطلاب والطالبات للوسائل التعليمية وأَنْشِطَة المواد بأنفسهم وبإشراف معلميهم وَفْقَ ما تتوفر من إمْكَانَات للمدرسة مع الحرص على إِجْرَاءَات السلامة.
  4. يُمنع وضع الملخصات وكتب التمارين الإِضَافِيَّة في المكتبات للطلاب والطالبات، والالتزام بكتب الطالب وكتب النشاط المقررة من الوزارة فقط.
  5. يُمنع نِهَائِيّاً إلزام الطلاب والطالبات بدفع أَي مبالغ مالية لتجميل الفصول، أو الاحتفاء بالأَنْشِطَة، أو التخرج، أو غيرها.
  6. على قائدي وقائدات المدارس عقد اجتماع مع منسوبي المدرسة، وتوضيح ذلك، وأخذ توقيعاتهم بالعمل والالتزام بذلك.
  7. على جميع مشرفي ومشرفات أقسام الإدارة مُتَابَعَة ذلك وتزويدنا بمن تميز في الاستغلال الأمثل لما يتوفر بالمدارس من وسائل تعليمية لتحقيق أهداف المواد، واستخدام البدائل المناسبة في حالة عدم توفرها.
  8. على مشرفي ومشرفات القيادة المدرسة تزويد لجنة القيادة المدرسية بتقرير كامل كل فصل دراسي على تنفيذ ما ورد في تعميمنا هذا.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook