الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون البلدية» تستعد لطرح ألف فرصة استثمارية للقطاع الخاص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات

كشف خالد الدغيثر؛ المشرف العام على الإدارة العامة لتنمية الاستثمارات بوزارة الشؤون البلدية والقروية، أن الوزارة تستعد لطرح أكثر من ألف فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص تقدر قيمتها بالمليارات أمام المستثمرين خلال النصف الأول من 2018.

اضافة اعلان

وأوضح "الدغيثر" وفقاً لـ "الاقتصادية" أن وزارته تستعد لإطلاق معرض استثماري يعتبر الأول من نوعه خلال العام المقبل، لاستعراض الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص.

وأضاف الدغيثر، أن المعرض يشارك فيه جميع القطاع البلدي لتعريف القطاع الخاص بآليات الطرح والفرص الاستثمارية المتوافرة لدى الأمانات والبلديات، بهدف تحفيز القطاع الخاص وتوسيع قاعدة المستثمرين للمساهمة في تحقيق "رؤية المملكة 2030".

وبيّن أن الفرص الاستثمارية التي ستطرح تختلف من حيث النوع والحجم، حيث سيتم طرح فرص استثمارية في نشاطات مختلفة مثل (مواقع إعلانية، وأنشطة سياحية، ومحطات للوقود، ومواقف للسيارات، وغيرها من الفرص المتنوعة)، وسيختلف حجم هذه الفرص ما بين مشاريع كبيرة مثل مشاريع التطوير العقاري وتتدرج وصولاً لمشاريع متناهية الصغر مثل مشاريع الأكشاك.

وأشار الدغيثر إلى أن القطاع البلدي يعمل على تحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030" من خلال فتح آفاق جديدة للشراكة مع القطاع الخاص وذلك بطرح عديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة، مثل مشاريع إنشاء وتشغيل مواقف السيارات، ومشاريع إعلانات الطرق، وتطوير مواقع استثمارية متميزة.

وأوضح، أن القطاع البلدي يعمل بالتنسيق مع القطاع الخاص لعقد عديد من ورش العمل بهدف تهيئة السوق للمشاريع المميزة التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة وتحتاج إلى خبرات متخصصة، ما سيؤدي إلى جذب المستثمرين للمنافسة وبما يخفض التكلفة من خلال تخفيض معامل المخاطرة.

وأشار الدغيثر إلى أن القطاع البلدي كان وما زال يقوم بطرح عديد مِن الفرص الاستثمارية من قبل الأمانات والبلديات، ويقدم حلولاً للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية قدما نحو مجتمع حيوي يرسخ أسس التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المدن السعودية ضمن إسهامه في تحقيق "رؤية 2030".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook