الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجنوبية» الأكثر استهلاكا للذهب المشغول محليا

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - جدة:

كشف "محمد عزوز - عضو اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة"، عن احتلال "المنطقة الجنوبية" صدارة مناطق المملكة الأكثر استهلاكاً للذهب المشغول محلياً وخاصة عيار 21 قيراطا، ثم منطقة شمال المملكة فمدينة الرياض ثالثاً وجدة رابعاً، واحتلت الشرقية المرتبة الخامسة.

اضافة اعلان

وأضاف وفقا لـ«اليوم»: "أن منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لا تدخلان ضمن هذا الترتيب وذلك لاعتمادهم على مواسم العمرة والحج بكمياتها وطلباتها الخاصة بها، ويتأثر سوق الذهب بتلك المنطقتين بحسب الحالة الاقتصادية المحيطة بالدول الاسلامية".

وأشار إلى أن السنتين الماضيتين قلت كمية الذهب المتداول في السوق بسبب الحالة الاقتصادية المحلية والعالمية والمملكة هي جزء من العالم ولكن تظل ثقة المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة في اقتناء الذهب والرغبة في الشراء كملاذ آمن وكسلعة أثبتت وفاءها خلال الأزمات الصغيرة والكبيرة.

وأشار إلى أن المملكة تسعى لزيادة إسهام قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030 ليصبح الذهب السعودي مؤثراً على سعر الذهب العالمي كونه سيدخل من ضمن حجم الذهب المستخرج عالميا، والسعي لتطوير المراحل الاستكشافية للمعدن النفيس الذي يُعد غير اقتصادي في الوقت الحاضر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook