الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من «مبروك» إلى «عذرا».. خطأ يقتل فرحة 18 مرشحًا لـ«التعليم»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

تسبب خطأ مهني من موظف في وزارة الخدمة المدنية، بأزمة كبيرة وحرج بالغ لثمانية عشر شحصا من المتقدمين على وظائف إدارية بوزارة التعليم، حين أعلنت الوزارة تعيينهم  في الوظائف بعد اجتيازهم للشروط المطلوبة، لتعود بعد ذلك وتعتذر لهم، وتؤكد أنهم من غير المقبولين وأن ماحدث كان خطأ مهنيا من أحد الموظفين.

اضافة اعلان

"الخطأ المهني" أحدث ضررا نفسيا وماديا للمبلغين، الذين استقال بعضهم من مواقعهم القديمة بهدف الالتحاق بوزارة التعليم والانضمام للوظيفة الجديدة التي تبين بعد ذلك أنها كانت مجرد خطأ.

ووفقا لـ"عكاظ" فقد كشف كل من "أحمد الحربي وأحمد الزهراني وعبد الرحمن العتيبي" أنهم اجتازوا كافة مسوغات التعيين وأنهوا المقابلات الشخصية والكشف الطبي بنجاح قبل أن يصدموا باعتذار الوزارة.

وأضافوا: "تقدمنا للوظائف التعليمية (رجال) المعلن عنها بتاريخ 02/‏ 1438/‏12هـ، وتم الإعلان عن ترشيحنا مبدئيا من قبل الخدمة المدنية على موقعها الرسمي، وطلبت منا الوزارة مطابقة البيانات لدى فروعها ومكاتبها، وبالفعل تمت مراجعة الخدمة المدنية في عدد المناطق ومطابقة البيانات".

وأوضحوا "أن وزارة الخدمة المدنية أعلنت ترشيحهم للوظائف بعد إجراء المفاضلة النهائية وفق عناصر المفاضلة كما هو موضح على موقعها الرسمي، ودعتهم إلى مراجعة موقع وزارة التعليم وحسابها في «تويتر» لمتابعة إجراءات ومواعيد إجراء المقابلة الشخصية".

وطبقا للمتضررين فإنهم حجزوا موعدا لإجراء المقابلة، وتم توجيههم فعليا إلى عدة مناطق منها الحدود الشمالية وبعض محافظات ومدن الجنوب حسب رغبة المرشح بعد اجتيازهم المقابلة بنجاح، إذ أكدت النتائج ذلك بعبارة «مبروك لقد اجتزت المقابلة».

وأضافوا "تم توجيهنا إلى المستشفى لإجراء الكشف الطبي ثم إلى البنك لتوفير الحسابات المصرفية وإكمال ملف التوظيف في انتظار المباشرة، وفي يوم الجمعة 2 محرم -يقول المتضررون- فوجئنا بتعديل النتيجة من «مبروك لقد اجتزت المقابلة» إلى «عذرا لم تجتز المقابلة»، وبعد التواصل مع الوزارتين تبين أن الاستبعاد حدث بسبب خطأ من موظف وزارة الخدمة المدنية!.

فيما تم التواصل مع المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف للحصول على تعليق حول شكوى المتقدمين، غير أنه فضل عدم الرد، وفقا لـ "عكاظ"

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook