السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«خارطة طريق» عالمية للقضاء على وباء «الكوليرا»

531090
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كَشَفَت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع أعضاء فرقة العمل العالمية المعنية بمكافحة الكوليرا عن استراتيجية جديدة طموحة تدعى "القضاء على الكوليرا: خارطة طريق عالمية حتى عام 2030"؛ وذلك للحد من الوَفَيَات الناجمة عن مرض الكوليرا بنسبة 90% بحلول عام 2030.

اضافة اعلان

وبِحَسَبِ البيان الصحفي الصادر عن منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الثلاثاء، فإن مرض الكوليرا يودي بحياة نحو 95 ألف شخص سنوياً كما أنه يؤثر على حوالي ثلاثة ملايين آخرين؛ ولذلك توجب اتخاذ إِجْرَاءَات عاجلة لحماية المجتمعات المحلية، ومنع تفشي هذا المرض والسيطرة عليه.

وَأَشَارَ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى أن منظمة الصحة العالمية تفخر بأن تكون جُزْءَاً من هذه المُبَادَرَة المشتركة الجديدة؛ وذلك لوقف الوَفَيَات الناجمة عن مرض الكوليرا؛ كَوْنه يلقي بأكبر قدر من الخسائر على الفقراء والضعفاء، وأن خارطة الطريق هذه هي أفضل طريقة لوضع حد لِهَذَا المرض.

مِنْ جَانِبِهِ، أَشَارَ المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية الدكتور بيتر سلامة إلى أن خارطة الطريق التي ستطلق غداً، تبشر بنهج جديد تجاه مرض قديم، وتهدف إلى الحد من الوَفَيَات بنسبة 90% في 47 بلداً مصاباً بالكوليرا، بِالإِضَافَةِ إلى عشرين دولة تعتزم القضاء على هذا المرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook