السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير إعلام اليمن: الصمت الدولي يُشجع استمرار الحوثيين في تعذيب الصحفيين

تنزيل (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس

انتقد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني صمت الكثير من المنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية تجاه التعذيب والتنكيل الذي يتعرض لهُ الصحفيون اليمنيون داخل سجون المليشيا الانقلابية وخارجها.

اضافة اعلان

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية اليوم "إن هذا الموقف المخزي يضع علامة استفهام كبيرة ويعد تشجيعًا للمليشيا على الاستمرار في ممارساتهم القمعية في حق وسائل الإعلام والعاملين فيها".

وأضاف "في الوقت الذي تواصل مليشيا الحوثي اختطاف أكثر من 17 صحفيًا وتحيل عشرة منهم إلى محكمة الإرهاب وتمنع عنهم الغذاء والزيارة، تقف المنظمات ووكالات الأنباء العالمية صامتة مع أنها تتسابق لتوجيه سهام نقدها العنيف إلى بلدان وحركات أخرى لمجرد إيقاف صحيفة أو سحب ترخيص عمل لأحد الصحفيين".

وتساءل الإرياني في تصريحه : ماذا تريده هذه المنظمات ووسائل الإعلام الدولية من ممارسات قمعية أكثر مما تفعله المليشيا الانقلابية لتتخذ موقفًا أخلاقيًا تجاه ذلك ، موضحًا أن المليشيا جعلت العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها خالية من الصحافة والصحفيين ونهبت وأغلقت كل الصحف ووسائل الإعلام المستقلة والمعارضة وأذاقت أصحاب الرأي أصناف التعذيب وهي اليوم تقدم على منع الأغذية والزيارة عن المختطفين في سجونها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook