الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العمل: توطين «المولات المغلقة» يدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن اشتراك صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” مع بنك التنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتقديم برامج دعم تمويلية وتدريبية لراغبي العمل في المراكز التجارية المغلقة، وذلك انطلاقًا من دعم مسار توطين “المولات”.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن أوجه الدعم المقدمة من منظومة العمل والتنمية الاجتماعية وشركائها لراغبي العمل في المراكز التجارية المغلقة، تتجسد في التدريب والتأهيل والتوظيف، سعياً لزيادة مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل، وضبط وتطوير السوق وتقليص حجم الانكشاف المهني.

وأكدت الوزارة "أن قرار قصر العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات) بالقصيم على السعوديين، يدعم رواد ورائدات الأعمال، ويسهم في إشراك المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ونزلاء دور الرعاية والجمعيات الخيرية في سوق العمل، وتحويلهم إلى طاقات منتجة، ونقلهم من المسار الرعوي إلى المسار التنموي.

وفي هذا السياق، تنفذ وزارات العمل والتنمية الاجتماعية، والداخلية، والتجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع إمارة منطقة القصيم حملات تفتيشية على المراكز التجارية المغلقة بالقصيم، وذلك للتحقق من تطبيق الأنظمة ومتابعة تنفيذ قرار توطين المولات وامتثال القائمين على تلك المحال لمقتضيات القرار القاضي بإحلال الكوادر الوطنية بدلًا من العمالة الوافدة والقضاء على أوجه التستر التجاري.

وبدورها أيضا، تسهم منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، وبالتعاون مع الجهات المعنية، وشركائها في القطاع الخاص، بتوفير وسائل النقل المناسبة للعاملات السعوديات في المراكز التجارية المغلقة، إضافة إلى توفير حاضنات للأطفال، بما يضمن تهيئة البيئة المناسبة للمرأة السعودية العاملة في المراكز التجارية، ويحقق لها الاستقرار الوظيفي.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook