الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأزهر" ينفي زيارة وفد من علمائه للحوزة الشيعية بإيران

1_(2)_233255
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل – أ ش أ:

نفى الأزهر الشريف، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن قيام وفد رسمي من علمائه بزيارة الحوزة الشيعية في إيران.

اضافة اعلان

وأوضح في بيان له، الأحد، أنه "إذ ينفى صلته بما تداولته هذه المواقع الإلكترونية، فإنه يطالب وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار عن الأزهر الشريف وعدم الزج باسمه فيما لا صلة له به"، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

__________________

وفد أزهري يزور الحوزة الشيعية في إيران

تواصل – وكالات:

زار وفد رسمي من الأزهر الشريف، الحوزة الشيعية الرسمية في إيران، الأسبوع الماضي؛ للتباحث حول العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية.

ونشرت وكالة أنباء الحوزة الشيعية الرسمية في إيران، صوراً للشيخ الأزهري، أحمد كريمة، خلال زيارةٍ له الأسبوع الماضي، على رأس وفد رسمي في إيران؛ للقاء المراجع الدينية الشيعية؛ للتباحث حول العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية.

وأكدت "الوكالة" أن زيارة "كريمة" كانت زيارة رسمية من الأزهر، تفقد فيها المؤسسات الإعلامية والدينية في مدينة قم (مركز الحوزات والمراجع الدينية الشيعية في إيران)، وأنه أثنى على جهود الحوزة، وتطور المؤسسات الإعلامية التابعة لها.

وأشارت إلى أن "كريمة" طالب رئاسة الحوزة أن تقوم بنقل تجاربها ونشاطاتها إلى الدول العربية والإسلامية، وليس فقط داخل حدود إيران.

وبحسب "الوكالة"، قدم "كريمة" مشروعاً للتعاون والعمل المشترك بين الحوزة الشيعية الإيرانية وجامعة الأزهر، وذلك في مجالات كثيرة، إضافة إلى اقتراح إقامة المؤتمرات المشتركة؛ لمواجهة التطرف الإسلامي، على حد قوله.

ووفقاً للوكالة، طرحت الحوزة على الوفد الأزهري مشروعاً لتبادل البعثات الدراسية بين مصر وإيران، معلنةً عن استعدادها لاستقبال الطلبة المصريين وغيرهم للدراسة بالجامعات والحوزات الشيعية في إيران.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook