الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جامعة أكسفورد» تزيل صورة لزعيمة ميانمار بسبب «الروهينجا»

timthumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن قيام كلية "سانت هيو" التابعة لجامعة أكسفورد البريطانية بإزالة صورة زعيمة ميانمار من العرض ووضعها في المخزن.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة من قبل كلية "سانت هيو" جاءت بعد الانتقادات الدولية بشأن دور زعيمة ميانمار "أونج سان سو كي" في الأزمة الإنسانية ببلادها.

وتحدثت الصحيفة عن أن "أونج" أمضت دراستها الجامعية في تلك الكلية، لكنها اضطرت لإزالة تلك الصورة المرسومة المعروضة في مدخلها الرئيسي ووضعها في المخزن، في تحرك يأتي بعد الانتقادات الدولية بشأن دورها في الأزمة الإنسانية بميانمار.

ولفتت إلى أن إدارة الكلية قررت إزالة الصورة المرسومة لزعيمة ميانمار الحائزة على "نوبل" في السلام من مدخلها الرئيسي الخميس الماضي، وذلك قبل أيام من بدء الفصل الدراسي ووصول طلاب جدد.

كانت "أونج" حصلت في 2012 على الدكتوراة الفخرية من جامعة أكسفورد وأقامت حفلا لذكرى مولدها الـ67 في الكلية التي درست بها السياسة والفلسفة والاقتصاد في الفترة من 1964 إلى 1967م، لكن في الأشهر الأخيرة وجهت انتقادات متزايدة لزعيمة ميانمار لدفاعها عن طريقة تعامل بلادها مع الأقلية الروهينجية الذين يتعرضون لتطهير عرقي وهجمات عنيفة على يد الجيش الميانماري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook