الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيومن رايتس» تتهم ميليشيا الحشد باعتقال وتعذيب المدنيين في العراق

filemanager
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، أن فصائل طائفية في العراق اعتقلت بشكل غير قانوني قرويين قرب قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم داعش في شمال البلاد وعذبتهم وأساءت معاملتهم.

اضافة اعلان

وقال تقرير "هيومن رايتس ووتش"، الذي اعتمد على مقابلات مع قرويين وصلوا إلى مخيم قريب للنازحين، إن رجالاً من قرى قرب الحويجة اعتقلهم أَفْرَاد ينتمون إلى منظمة بدر الشيعية واقتادوهم لموقع غير معلوم.

وقال القرويون، "إنهم رأوا مقاتلين شيعة وهم يستخدمون مُؤخّرَات بنادقهم لضرب المعتقلين، وخلال فترة اعتقالهم قدموا لهم الطعام مرة واحدة وكمية قليلة من الماء، لكنهم لم يسمحوا لهم باستخدام دورات مياه".

وقال التقرير: "وثقت هيومن رايتس ووتش قيام جماعات في الحشد من بينها وحدات تَابِعَة لمنظمة بدر بفحص واعتقال وتعذيب أشْخَاص خلال العمليات العسكرية".

وأَضَافَت أن "قوات الأمن اعتقلت أَيْضَاً نساء لفترة وَجِيزَة واستجوبتهن عن أَقَارِبهن من الرجال قبل نقلهن لمخيم النازحين.

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال إِفْرِيقيا في "هيومن رايتس ووتش"، سارة ليا ويتسن: "فيما تحتاج القوات العراقية بالفعل إلى كل المساعدة التي يمكنها الحصول عليها.. إلا أن الحكومة لا يجب أن تسمح للقوات المتعسفة باستغلال تلك الفرصة لارتكاب مزيد من الانتهاكات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook