الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس الوزراء العراقي يأمر بوقف قصف مناطق المدنيين‎

285035593
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

في اعتراف ضمني بقيام قوات الجيش العراقي، في وقت سابق، بقصف المناطق المدنية، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أنه أصدر أوامر قبل يومين، بإيقاف القصف على المناطق التي يسكنها مدنيون، ويتواجد فيها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية.

اضافة اعلان

وقال العبادي: "أصدرت أوامر - قبل يومين - بإيقاف القصف العشوائي على جميع المدن التي يوجد فيها مدنيون، حتى وإن وجد فيها مسلحو تنظيم داعش".

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر النازحين، الذي عقد في مكتب رئيس المجلس الأعلى، عمار الحكيم، اليوم السبت، ببغداد مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم، وتناول قضية النازحين قسراً من المدن والمناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وأعلن "العبادي" عن تنفيذ سلسلة إجراءات ميدانية؛ لحسم مشكلة إسكان النازحين خلال 3 أشهر، مضيفاً: "نسعى إلى إعادة النازحين إلى منازلهم آمنين بأسرع وقت ممكن، ونقدر - باعتزاز - جهود المرجعية الدينية العليا في رعاية النازحين".

بدوره، شدد "الحكيم" على أهمية اعتبار التهجير القسري جريمة ضد الإنسانية، وتوثيقها في الأمم المتحدة. وطالب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، الحكومة العراقية باعتبار العام الدراسي المنصرم سنة عدم رسوب للنازحين قسراً.

فيما طالب نائب رئيس الوزراء العراقي، رئيس اللجنة العليا لإيواء النازحين صالح المطلك، في كلمته خلال المؤتمر، الأمم المتحدة بالإسراع في إيصال المساعدات إلى النازحين.

وقال إن: "مساعدات المجتمع الدولي لازالت متعثرة، ولم تصل إلى الحجم المطلوب"، مُبدياً ارتياحه لقرار "العبادي" إيقاف القصف على المدن التي يوجد بها مدنيون.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook