الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مصلح» يعلن بملتقى جدة: نادٍ لهواة الطقس تحت مظلة «هيئة الأرصاد»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خاص - نايف الحربي

أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، عن مبادرة لإنشاء ‏نادي لهواة الطقس والمناخ يكون تحت مظلة الهيئة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الملتقى الثاني للمهتمين بالطقس والمناخ في محافظة جدة، قبل قليل بحضور أكثر من 100 هاوي في مجال الطقس والمناخ.

وقال نائب الرئيس لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام، أن الملتقى يأتي في إطار حرص الهيئة على تحقيق رؤية المملكة 2030، لتعريف المهتمين بالطقس والمناخ بالأنظمة العالمية المعنية بالأرصاد والمناخ، وتوصيف الأدوار المطلوبة بين الهيئة والمهتمين والأدوار المناطة بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في إطار أنظمة الدولة في هذا المجال.

وأضاف "غلام" أن الملتقى يستهدف الوصول إلى تفعيل آلية عمل مشتركة بين الهيئة والمهتمين بالطقس، والخروج بميثاق يؤطر العمل المشترك والاستفادة من تجارب المهتمين بالطقس والمناخ، والتعريف بدور الهيئة، إَضافة إلى آلية الاستفادة من خدماتها، لتحقيق رؤية الهيئة لمراقبة الظواهر الجوية لسلامة الأرواح وحماية الممتلكات وإدارة الأزمات والكوارث، والنجاح في الشراكة في إدارة الأزمة، وآلية التعامل مع الجمهور والجهات الحكومية في حالات الظواهر الجوية والإنذار المبكر، وآلية تطوير معلومة الأرصاد للجمهور، وكذلك عرض دور المهتمين بالطقس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook