الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

باحثان بجامعة الطائف يبتكران غسولاً نباتياً لعلاج أمراض الفم

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الطائف:

اخترع باحثان بجامعة الطائف غسولاً نباتياً للفم يُسَاهِم في علاج أمراض الفم الميكروبية، وهو مسكن فوري للألم، حصلا من خلاله على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

اضافة اعلان

شارك في ابتكار الغسول الجديد أستاذ البكتريا الطبية المشارك بكلية العلوم بجامعة الطائف، الدكتورة إيمان محمد حلواني، والباحث في كلية طب الأسنان بالجامعة عبدالرحمن هاني صباغ.

وَأَكَّدَ الباحثان أن هذا الاختراع يعد ابتكاراً صديقاً للبيئة؛ كَوْنه مركباً من مستخلصات نباتات طبية وهو خالٍ من الكحول، ويعالج بفاعلية تقرحات اللسان، والتهابات اللِّثَة، وقرح الفم الفيروسية، في زمن قياسي لم تحققه الغسولات العلاجية الموجودة حَالِيَّاً في الأسْوَاق، كما يعمل كمسكن للألم فور الاستعمال بِفَضْل تركيبته الفريدة، وَفْقَاً لـ"الرياض".

وتحرص جامعة الطائف على تشجيع جميع أعضاء هيئة التدريس على تحقيق قيمة مضافة للجامعة، لا سِيَّمَا في مجال البحث العلمي، الذي تعمل الجامعة على الارتقاء به من خلال مبادرات عِدَّة، أبرزها مُبَادَرَة "داعم"، الهادفة إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس المعينين حَدِيثَاً على المساهمة والريادة في إنجاز الأبحاث العلمية بمختلف المجالات والاختصاصات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook