الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحباط محاولتين لتهريب 4 آلاف حبة «ليريكا» و107 زجاجات خمر (صور)

DKpyEbtW0AAEIHS
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أحبط جمرك جسر الملك فهد محاولتين لتهريب كمية من حبوب "ليريكا" المحظورة بلغ عددها (4,032) أربعة آلاف واثنتين وثلاثين حبة، وكمية من الخمور بلغ عددها (107) زجاجات خمر، عُثر عليها مُخبأة داخل مركبتين كانتا قادمتين للمملكة عبر المنفذ.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ مدير عام جمرك جسر الملك فهد سليمان البليهد، أنه تم إِحْبَاط هذه الكمية من الممنوعات من خلال محاولتين لتهريبها، حيث قَامَ المراقب الجمركي بالإِجْرَاءَات الجمركية المعتادة للمركبة الأولى وعثر على كمية من حبوب "ليريكا" المحظورة بلغت (4,032) أربعة آلاف واثنتين وثلاثين حبة كانت مُخبأة داخل حقيبة ملابس خَاصَّة لأحد الركاب بعد إخفائها أسفل أرضية الحقيبة ووضع الملابس عليها لغرض التمويه.

وبين أنه تم في المحاولة الثَّانِية إِحْبَاط تهريب عدد (107) زجاجات خمر في إحدى المركبات القادمة للجمرك، كان بعضها مخبأ بطريقة سرية داخل تجاويف الأبواب بعد أن تم تغليفها بالقصدير ووضعها داخل جوارب قطنية، والبعض الآخر كان مخبأً داخل خزان الوقود للمركبة.

وأَضَافَ البليهد أنه جرى بَعْدَ ذَلِكَ اتخاذ الإِجْرَاءَات اللازمة، مُوَضِّحَاً أن سبب حظر حبوب "ليريكا" يرجع إلى أنها تعتبر من الحبوب المهدئة التي من الممكن أن يدمن عليها الشخص، وهنا يكمن دور الجمارك السعودية في منع كل ما به ضرر على الفرد والمجتمع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook