الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: 9 خطوات للتعامل مع البلاغات الخاصة ببيع الوجبات المحظورة بالمقاصف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وجّهت وزارة الصحة الإدارات التابعة لها بالمناطق والمحافظات بمتابعة البلاغات التي ترد حول بيع وجبات محظورة بالمقاصف المدرسية، وذلك من خلال 9 خطوات.

اضافة اعلان

ودعا وكيل وزارة الصحة العامة الدكتور هاني جوخدار أولياء الأمور بالتبليغ الفوري عن أي مدرسة تقدم الشيبس والغازيات لأطفالهم، وذلك من خلال الاتصال على رقم الصحة 937. وأبانت الوزارة أن الخطوات والآليات الواجب اتباعها لمتابعة البلاغات تبدأ بإحالة البلاغ لمنسق البرنامج بالمنطقة أو المحافظة، ومن ثم تحويله إلى المركز الصحي المختص، وزيارة المشرف للمدرسة للتأكد من المخالفة.

وقالت الوزارة وفقاً لصحيفة "الوطن" إنه في حال عدم وجود مخالفة يتم إغلاق البلاغ في الحال، أما إذا تم رصد وجود مخالفة يتم إشعار المدرسة خطياً بذلك وإلزامها بإزالتها، ثم تتم زيارة المدرسة من قبل المركز الصحي في اليوم العاشر للتأكد من إزالة المخالفة.

وأضافت أنه في حال التأكد من إزالة المخالفة يتم إغلاق البلاغ، وإذا كانت لا تزال قائمة؛ فإنه تتم مخاطبة مدير عام التعليم بالمنطقة أو المحافظة لإبلاغه بعدم إزالة المخالفة، على أن يتضمن الخطاب تاريخ المخالفة والإجراءات المتبعة، ومن ثم يتم إغلاق البلاغ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook