الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 أسباب وراء الشعور بـ«الدوار» خلال ممارسة التمارين الرياضية

media-10255
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعاني البعض أثناء ممارسة التمارين الرياضية من حدوث الدوار، ويتمثل بانخفاض السكر في الدم، أو انخفاض ضغط الدم، أو زيادة الحموضة بالجسم.

اضافة اعلان

وفي هذا الصدد، سوف نذكر لكم الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث الدوار أثناء ممارسة الرياضة ومن هذه الأسباب ما يلي:

أولاً: يجب الحرص على تناول وجبة تحتوي على أنواع بطيئة من السكر مع نوع صحي من الدهون قبل البدء بساعتين من ممارسة الرياضة، فالخبز الأسمر مع زبدة الفستق أو التوست المحمص مع الأفوكادو أو الباستا السمراء مع الجبنة هي خيارات صحية يمكن تناولها قبل ممارسة الرياضة لتفادي انخفاض السكر في الدم والوقاية من الدوار.

ثانياً: من أجل الابتعاد عن انخفاض ضغط الدم، يجب شرب ما يكفي من السوائل قبل وخلال ممارسة الرياضة؛ لذا أحضر معك زجاجة مياه وقم بشرب القليل منها كل ١٠ دقائق، كما أنه يجب القيام بالتحمية قبل ممارسة الرياضة والتبريد بعد ممارسة الرياضة لتعديل ضغط الدم بالجسم حسب موقع أن زهرة.

ثالثاً: حال كنت تعاني من الدوار بسبب ارتفاع الحموضة بالجسم، كل ما تحتاجه هو الاستمرار بممارسة الرياضة لأن الشعور بالدوار سوف يختفي تلقائياً، وفي حال كان الدوار خلال ممارسة الرياضة شديداً جداً، عليك التوقف فوراً عن ممارسة الرياضة والقيام بالتمدد مع ضرورة رفع القدمين إلى الأعلى. وبعد الشعور بالقليل من الراحة، يجب عليك استشارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook