الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمير مكة» يوجه بتحويل طريق «جدة – عسفان» إلى سريع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بسرعة تحسين التقاء الشوارع الرئيسة والداخلية لمخطط الرياض مع طريق "جدة – عسفان" وإيجاد حارات تباطؤ وتسارع للدخول والخروج من المخطط وفق الاشتراطات والمعايير الفنية دون الإخلال بمتطلبات السلامة وانسيابية الحركة المرورية.

اضافة اعلان

كما وجه بإيجاد البدائل والحلول الملائمة التي تخدم سكان حي الرياض شمال محافظة جدة وتسهل حركة الدخول والخروج للحي.

وشدد على أهمية قيام وزارة النقل بشكل عاجل على تحويل طريق "جدة – عسفان" إلى طريق سريع، وذلك ضمن أولويات مشاريعها بالمنطقة، بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى.

وتضمن التوجيه التأكيد على أن يعمل مرور محافظة جدة وفرع وزارة النقل بالمنطقة على الانتهاء من فتحات الالتفاف المتبقية والمتفق عليها والتي أُنجز جزء منها تخفيفاً للحوادث على الطريق المؤدي لجامعة جدة، وسرعة تنفيذ جسر لربط مخطط الرياض مع طريق "جدة – عسفان" لخدمة أهالي الحي والأحياء المجاورة.

وأكد أمير مكة أهمية تكثيف "مرور جدة" دورياته على الطريق حفاظاً على سلامة مرتاديه ومتابعة الحركة المرورية، والتأكيد على أمانة جدة بسرعة استكمال ربط وتنظيم شوارع مخطط الرياض مع الطريق.

ويقف نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز خلال اليومين المقبلين ميدانياً على ما أُنجز حيال توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة خالد الفيصل، بإيجاد حلول عاجلة لرفع الضرر عن سكان حي الرياض شمال محافظة جدة والمتمثل في عدم وجود أي مداخل توصلهم إلى مساكنهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook