الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سبب غريب» يدفع الأمريكيين لتخزين السلع بعد انتهاء الأعاصير.. تعرّف عليه!

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

حالة من الرعب والقلق سادت أوساط عدد ليس بالقليل من المواطنين الأمريكيين، وذلك بعد سلسلة من الكوارث المتتالية التي شهدتها أمريكا، في الآونة الأخيرة.

اضافة اعلان

ووفقاً لبعض الوكالات والمواقع فإن عدداً من الأمريكيين باتوا مقتنعين بأن نهاية العالم أصبحت وشيكةً، وأن هناك عدة دلائل تؤكد ذلك من بينها وقوع زلزالين وثلاثة أعاصير عاتية إلى جانب أزمة الصواريخ الكورية الشمالية؛ الأمر الذي دفعهم إلى تخزين السلع في ملاجئ محصّنة استعداداً لآخر فصول الحياة على كوكب الأرض.

وارتفعت بشكل حاد في الأسابيع الماضية مبيعات الأغذية المجمدة وأقنعة الوقاية من الغازات ومعدات أخرى للنجاة في حال مواجهة أي كارثة سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان. وجاءت تلك التصرفات كرد فعل على صور لأشخاص لا حيلة لهم في وجه الفيضانات والسيول بعد أعاصير "هارفي" و"إرما" و"ماريا" وأخرى لبلدات على جزر محتها الكوارث من على وجه الأرض، إلى جانب صور من دفنوا تحت الأنقاض بعد زلزالين هزّا المكسيك مؤخراً وصور صواريخ كوريا الشمالية وهي تنطلق في السماء.

وقال كيث بانسيمر نائب رئيس قسم التسويق في متجر "ماي باتريوت سابلاي" على الإنترنت الذي يبيع احتياجات البقاء ومقره في ولاية أيداهو "لقد كانت ستة أو سبعة أسابيع من العمل المكثف هنا. ارتفعت المبيعات لثلاثة أضعاف".

وأضاف "الأمر كله بدأ عندما أطلقت كوريا الشمالية الصاروخ القادر على الوصول إلى الولايات المتحدة، ثم وقعت الأعاصير وزلزالا المكسيك وتسببت في زيادة المبيعات من كاليفورنيا وكاسكاديا في الشمال الغربي" في إشارة إلى المنطقة التي استقر فيها الكثير من الراغبين في البقاء بسبب انعزالها النسبي. وقال ديفيد يلين وهو أحد هؤلاء ويعيش في مقاطعة "سان دييجو" في كاليفورنيا إن قلقه الأساسي هو "الزلزال الكبير" المتوقع منذ فترة طويلة في الساحل الغربي.

وكدَّس يلين، وهو شرطي يبلغ من العمر 31 عاماً، ما يكفي من إمدادات الطوارئ في خزانة في شقة يعيش فيها مع زوجته وكلبيهما حتى يتمكنوا من الصمود لمدة شهر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook