الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شجاعة مسعف.. نزل إلى بئر عميق لإنقاذ مصاب بالطائف

59c6d578af340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تمكن الهلال الأحمر بالطائف، من إنقاذ شخص سقط داخل خزان عمقه 7 أمتار في حي "عودة"، وذلك بفضل الله، ثم شجاعة أحد المسعفين الأبطال، والذي بادر بالنزول إلى الخزان وتقديم الإسعافات اللازمة إلى المصاب.

اضافة اعلان

المسعف، الذي يدعى سامي عمير السفياني قدم الإسعافات الأولية للشخص داخل الخزان، بعد أن تزود بأسطوانتي أوكسجين، حيث قام بعمل اللازم حتى وصول الدفاع المدني وإخراجه من الخزان ومن ثم تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح شادي بن عابد الثبيتي المتحدث باسم الهلال الأحمر في الطائف، أن غرفة العمليات تلقت البلاغ وبدورها فقامت بتوجيه فرقة إسعافية وفرقة تدخل سريع للموقع.

وأضاف، أنه عند وصول الفرق عند الساعة ١١:١٢ص بمقدار 6 دقائق كسرعة استجابة الى موقع الحدث اتضح ان الحالة مازالت محتجزة بداخل الخزان بينما كانت فرق الدفاع المدني في طريقها إلى الموقع.

وأضاف أن المسعف الشهم سامي عمير السفياني نزل بنفسه بداخل الخزان لإسعاف الحالة على وجه السرعة بعد التأكد من سلامة الموقع والحرص على سلامته الشخصية، فيما تم تزويده بأسطوانة للأكسجين له

وأخرى حملها معه كي يمد المصاب بها والذي وجد أنه فاقد للوعي بداخل الخزان ويستدعي التدخل العاجل لإنقاذ حياته، قبل أن تتدهور حالته الصحية والدخول في مرحلة توقف قلب وتنفس.

وأردف قائلًا، قام المسعف بإجراء الإسعافات الأولية اللازمة من فتح لمجرى الهواء وأخذ العلامات الحيوية للمصاب.

وأضاف عند وصول فرق الدفاع المدني للموقع ومباشرتها للحدث قامت باستخراج المريض بعد أن تم تثبيته وتثبيت أسطوانة الأكسجين معه بواسطة المسعف الذي قام بمراقبة الحالة ونقلها بعد ذلك الى مستشفى الملك فيصل بالطائف.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook