الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف يتجنب الحجاج الإصابة بأمراض الصدر خلال زحام المشاعر؟

_60964
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أيام قلائل ويقترب موعد الحج، حيث الزحام الشديد، وهو ما قد يتسبب في انتقال العدوى، والإصابة ببعض الأمراض التنفسية؛ نتيجة الازدحام الشديد، وتغير الجو.

اضافة اعلان

يقول الدكتور تامر إبراهيم، مدرس الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة عين شمس، إنه عند الذهاب إلى الحج، تنتقل بعض الأمراض التنفسية؛ نتيجة للاحتكاك الشديد بين الحجاج بعضهم البعض، وارتفاع درجة الحرارة، لافتاً إلى أن هذه الأسباب تسبب مشكلات بالتنفس؛ جراء الحر والازدحام الشديد، وتصاب أعداد كبيرة بعدوى التهاب الجهاز التنفسي؛ نظراً لوجود أعداد كبيرة من الأشخاص مختلفي الجنسيات.

ويقدم د. "تامر" بعض النصائح لتجنب الإصابة بالأمراض التنفسية في الحج، ومنها ضرورة تناول تطعيمات خاصة بالجهاز التنفسي؛ للوقاية من الإنفلونزا، والالتهاب الرئوي، والفيروسات التي من الممكن أن تصيب الجهاز التنفسي، ويكون مفعولها لمدة عام فقط، مؤكداً على ضرورة الالتزام بتناول الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض التنفسية، وارتداء الماسكات، أما بالنسبة للأشخاص المدخنين فيجب الامتناع عن التدخين قبل السفر؛ حتى لا يكون الشخص المدخن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية.

ويذكر مدرس الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة عين شمس، أن ارتفاع درجة الحرارة، والرطوبة العالية، والازدحام الشديد المتواجد في الحج، يتسبب في الإصابة بضيق بالتنفس، أو الإصابة بأزمة ربوية، حتى للأشخاص غير المصابين بهذه الأمراض، كما من الممكن أن يصاب الأشخاص أثناء الحج بالاختناق، وعند ذلك يتم التوجه لأقرب إسعافات متوفرة حولك وخدمة رعاية الحجاج.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook