السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقتل 4 حوثيين في اشتباكات مع الجيش شمالي اليمن

_62103
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

قتل أربعة مسلحين حوثيين، اليوم الأربعاء، في اشتباكات مع قوات من الجيش بمحافظة الجوف شمالي اليمن؛ أسفرت أيضاً عن إصابة 3 عناصر من لجان الدفاع الشعبي، حسب مسؤول محلي.

اضافة اعلان

وقال المسؤول لوكالة "الأناضول"، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن "أربعة مسلحين حوثيين قتلوا، فيما أصيب 3 من أفراد لجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون يدعمون الجيش في قتال الحوثيين وعناصر القاعدة) في اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة الحباري، التابعة لمديرية الغيل في محافظة الجوف".

المصدر ذاته أشار إلى أن عدة مناطق في مديرية الغيل ما زالت تشهد مواجهات متقطعة بين الطرفين، ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة "الحوثي" حول ما ذكره المسؤول المحلي.

وفي وقت سابق من اليوم، شن الطيران الحربي اليمني غارات مكثفة استهدفت مواقع لمسلحين حوثيين في مديريتي الغيل والمطمة بمحافظة الجوف، خلفت قتلى وجرحى من المسلحين، وفق ما ذكره مسؤول أمني رفيع لـ"الأناضول"، دون أن يذكر عدداً محدداً للقتلى والجرحى.

ومنذ أشهر، تشهد الجوف مواجهات بين الجيش واللجان الشعبية الموالية له، وجماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي" من جهة أخرى؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتكمن أهمية الجوف في قربها من محافظة مأرب التي تقع فيها حقول النفط والغاز؛ ما يعد الرافد الأكبر لميزانية اليمن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook