الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإٍسكان: مليون وحدة سكنية شاغرة.. ولسنا سبب الأزمة

اسكان_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

كشفت وزارة الإسكان أثناء الرد على ملاحظات مجلس الشورى أمس أن هناك مليون وحدة سكنية شاغرة، 17 % منها مساكن موسمية يستفاد منها في المواسم فقط، بالإضافة إلى الخيام التي تم إدخالها ضمن الإحصائية، مضيفة "أنها تعالج تحديات تراكمت لسنوات طويلة، وأن ذلك بلا شك أثر على عملها وتطلعاتها".

اضافة اعلان

وخلال إجاباتهما على أسئلة أعضاء في مجلس الشورى أمس ـ كشف مندوبا وزارة الإسكان ـ أن الوزارة تعالج تحديات كبيرة تراكمت لسنوات طويلة، وأن هناك مليون وحدة سكنية شاغرة، 17% منها عبارة عن مساكن موسمية يستفاد منها في المواسم فقط، بالإضافة إلى الخيام التي تم إدخالها ضمن الإحصائية.

وقالت  وزارة الإسكان ـ إنها ما زالت تعالج تحديات تراكمت لسنوات طويلة، وأن ذلك بلا شك أثر على عمل الوزارة وتطلعاتها. وأكدت على أن "الوزارة في حاجة إلى دعم مجلس الشورى لتحقيق استراتيجيتها مثل دعم الجهات الحكومية الأخرى لتقديم ما فيه خدمة ومصلحة المواطن".

وأوضحت الوزارة، من خلال حديث مندوبيها ـ أن «مشروع بوابة الشرق بمنطقة الرياض يشتمل على 7 آلاف وحدة سكنية، وقام عن طريق تعاون بين الوزارة والقطاع الخاص، مؤكدة أن الوحدات السكنية قدمت بسعر مناسب»، مشيرة إلى أن هذا مثال على الشراكة القائمة للاستفادة من تلك الأراضي، وتقديم منتج للمواطن بدل بقائها دون فائدة.

ولفت مندوبا وزارة الإسكان إلى أن «الوزارة مع أهمية إدراك المواطن لعمل وجهود الوزارة، لذلك فإن التوعية الإعلامية مهمة، وفي إطار ذلك تعمل الوزارة على توضيح ما قدمته على مدى السنوات الماضية، حيث أنشأت إدارة متخصصة بالوزارة أبرز مهامها الاتصال التوعوي مع المواطن، وإيضاح جهود الوزارة، ومن أبرزها توزيع 34 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة».

رسوم الأراضي

وحول تطبيق رسوم الأراضي، أكدت الوزارة أنها بدأت في تطبيقها منذ صدور قرار مجلس الوزراء وفق اللائحة التنفيذية الصادرة، وكان هناك طاقم كامل يعمل على ذلك عبر ورش عمل وفي جميع مناطق المملكة. وأضافت أن «الوزارة مدت يدها لمساندة ملاك المساكن الشاغرة، والتي تصل إلى ما يقارب المليون وحدة سكنية للاستفادة منها لخدمة الوطن».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook