الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تضاعف أعداد المسلمين في بلدة بريطانية من اثنين إلى 200 خلال 4 سنوات

Shkaur-Ali-and-Saeed-Ahmad
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

كشفت صحيفة "أكسفورد شاير جارديان" البريطانية عن تطلع مجموعة من المسلمين في بلدة "بيسستر" لإيجاد مكان جديد لإقامة الشعائر الإسلامية بعدما تجاوز عددهم المساحة الحالية عند نادي الروجبي على طريق أكسفورد.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن مسلمي البلدة يتطلعون حالياً لإيجاد جامع لأداء صلاة الجمعة والاحتفال بالعيدين، حيث بدأت الجالية المسلمة بشخصين، وخلال 4 سنوات أصبح عددهم أكثر من 200 مسلم.

ونقلت عن أحد الاثنين اللذين قدما للبلدة في بادئ الأمر ويدعى سعيد أحمد، أنه عندما قدم إليها في 1978م كان هو المسلم الوحيد هناك، مشيراً إلى أن المسلمين يصلون الجمعة أسبوعياً لكن لا يوجد مكان مناسب لإقامتها بسبب ضيق المكان الحالي.

ولفت إلى وجود مساجد إما في أكسفورد أو بانبوري لكن من يريد الصلاة في أي منهما عليه أن يقتطع جزءا من وقت عمله نظراً لطول المسافة التي تتجاوز وقت راحة الغداء.

وتحدثت الصحيفة عن ظهور فكرة لدى المجتمع المسلم في "بيسستر" تتمثل في شراء أو بناء مكان يمكن المشاركة فيه مع مجموعات أخرى.

وذكر "أحمد" وهو أمين عام الجالية أنه بدلاً من كون الجالية المسلمة أشبه بالمخفية، فإن المسلمين هناك يريدون إخبار الناس بشأن الدين الإسلامي، أما "شكور علي" رئيس الجالية المسلمة في البلدة فتحدث عن أن قلبه يهفو لبناء شيء ما للمسلمين هناك قبل وفاته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook