الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حماية المستهلك» تُطلق برنامج «قيِّمها» والبداية من أجهزة «التكييف»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – فريق التحرير:

أطلقت جمعية حماية المستهلك برنامج " قيِّمها " لتقييم الأجهزة، والذي يهدف لمعرفة آراء المستهلكين تجاه الأجهزة التي قاموا بشرائها من السوق السعودي للوصول إلى تقييم لتلك الأجهزة بحسب تجربة المستهلكين من خلال استمارة إلكترونية.

اضافة اعلان

ووفقاً للجمعية فإنها ستقوم بعد ذلك بفرز النتائج وفقاً للتقييم الأعلى ومن ثم نشرها علماً بأن نتائج هذه الدراسة تمثل أحد المعايير التي يمكن للمستهلك الاستناد إليها عند شراء المنتج أو الخدمة ويستهدف البرنامج في نسخته التجريبية تقييم المستهلكين لأجهزة التكييف.

وأشار أمين عام الجمعية د. عبد الرحمن بن يحيى القحطاني بأن برنامج " قيِّمها " يعد من الخطوات النوعية التي تسهم في تعزيز دور المستهلك وإظهار صوته ورأيه بكل وضوح فيما يتعلق بمصالحه ومتطلباته، ويصب في نفس الوقت في أهداف واختصاصات الجمعية مباشرة داعياً عموم المستهلكين للمشاركة بآرائهم في ذلك.

وأضاف د. القحطاني بأن برنامج " قيِّمها " سيبدأ بتقييم أجهزة التكييف بجميع أنواعها الشباك ومكيف الهواء "الأسبليت" والصحراوي، وفق معايير محددة، تم اختيارها وفقاً للتجارب الدولية في ذلك.

وتستهدف الدراسة تقييم المستهلكين لخدمة الدعم الفني والصيانة لدى وكلاء لأجهزة التكييف، وخدمة العملاء، ومعالجة الشكاوى، ومستوى الجودة مقابل التكلفة.

وأوضحت الجمعية أنه سيتم جمع المعلومات من المستهلكين عبر استبيان الكتروني تم إعداده لذلك، وأهابت الجمعية عموم المستهلكين للمشاركة في الاستبيان عبر الرابط

وتتطلع الجمعية من عموم المستهلكين وكافة المهتمين والمختصين إلى الإسهام في نشر الاستبيان من أجل الوصول لأكبر شريحة من المجتمع.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook