الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة يُدشن ملتقى «تكامل للخدمات العلاجية للأورام»

WhatsApp Image 2017-09-20 at 12.51.57 PM (5)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

دشّن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، صباح اليوم، "ملتقى تكامل الخدمات العلاجية للأورام في المملكة" بالرياض، والذي احتوى على أربع جلسات رئيسة ناقشت تقييم الوضع الراهن لخدمات الأورام في المملكة، وتحديات الوضع الراهن، والحلول المقترحة لها وتحديد التوصيات الخاصة بها ومناقشتها من قبل الخبراء والعلماء المشاركون في الملتقى.

اضافة اعلان

وأكد الربيعة خلال الملتقى ضرورة التكامل والتعاون بين الصحة وكافة القطاعات الصحية الحكومية والخاصة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للأورام، لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود في العمل بين تلك الجهات.

وأضاف قائلاً: "نحن نريد أن يبقى هذا التواصل بين الجهات المعنية لنظهر بأفضل النتائج من هذا اللقاء، بحيث يكون هناك خطة عمل مستمرة، فنحن ليس هدفنا الارتقاء فقط، ولكن الأهم هو التواصل المستمر والخروج بتوصيات وخطة تنفيذ دقيقة وزمنية لها، بحيث نتأكد ونتابع كل ما تم الاتفاق عليه، "

وتابع " أعلم أن الجميع لديه الرغبة الشديدة بأن نخرج بعمل متميز من هذا اللقاء كونه عملاً إنسانياً قبل كل شيء، ونريد أن نحقق نتائج تخدم البلد في هذا المجال، فالأهم هو ما بعد هذا الورشة من خطة عمل وما نخرج به من مخرجات مفيدة تحدث نقلة نوعية في علاج الأورام وانطلاقة أكبر في هذا المجال، وإن كانت المملكة ولله الحمد تحقق تقدماً واضحاً فيها ".

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى: إن كل مقومات النجاح تتواجد ولله الحمد في المملكة للحصول على أفضل الخدمات العلاجية للأورام على المستوى العالمي، لتواجد علماء وخبراء سعوديين وسعوديات متمكنين ومتميزين عالمياً لديهم، والخبراء المتواجدون الآن قادرون على صنع المعجزات.

كما أكد أن المملكة "لديها مستشفيات ومراكز تدعو للفخر والاعتزاز منتشرة في أنحاء المملكة، ولديها كذلك الموارد المدعومة من القيادة حفظها الله"

وأشار إلى "أن كل تلك العوامل المتوفر، تحمل الجميع مسؤولية أن يكون لدينا أفضل خدمات لعلاج الأورام في المملكة طالما تواجدت الإرادة والرغبة وتحقق التكامل. لا يزال لدينا المجال مفتوحاً لفرص التحسين وتجاوز الكثير من التحديات.

يذكر أن ملتقى تكامل الخدمات العلاجية للأورام وتطويرها في المملكة والذي تنظمه "الصحة"، يضم الاستشاريين والقياديين من كل القطاعات الصحية المقدمة للخدمات، والحكومية المساندة لها، ويهدف إلى وضع معايير وأنظمة افتتاح مراكز وأقسام الأورام في مرافق "الصحة" وباقي القطاعات، واقتراح ومتابعة الخطط التطويرية والتدريبية لخدمات علاج الأورام بـ"الصحة"، بالإضافة إلى تحديث معايير القوى العاملة والتجهيزات لمراكز وأقسام الأورام، لتشترك في تقديم خدمات طبية متكاملة بجودة عالية وفق أحدث المعايير والمستويات عالمياً، والشراكة مع القطاع الخاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook