الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العثور على جثة سادسة بين أنقاض الجدار المنهار بمكة

027075216671
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث3)

اضافة اعلان

تواصل – خالد الغفيري:

استمراراً لأعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض في موقع انهيار جدار بحي جبل الكعبة بمكة المكرمة، عثرت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني على جثة أحد العمال تحت الأنقاض عند الساعة 6 و45 دقيقة مساء.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الرائد صالح العلياني، وأضاف أنه جار استخراجها ليصبح إجمالي عدد الوفيات في الحادث حتى إعداد الخبر ست حالات.

"تواصل" ستوافيكم بأي تفاصيل جديدة بمجرد وصولها.

------------------------------------------------------

بالفيديو والصور.. "مدني مكة" يوضح ملابسات حادث انهيار جدار بـ"جبل الكعبة"

(تحديث2)

تواصل - خالد الغفيري:

أصدرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بياناً، أوضحت فيه ملابسات حادث انهيار جدار "ساند"، بارتفاع 15 متراً، وعرض 100 متر في دائري مكة، وهو عبارة عن مكعبات خرسانية، ونتج عن انهياره وفاة 5، وإصابة 3 أشخاص.

وذكر "البيان" أن غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغاً عن وقوع حادث انهيار بحي جبل الكعبة، وعلى الفور هرعت 7 فرق إنقاذ، وسيارة التدخل في حوادث الانهيارات، وعدد من المعدات الثقيلة المساندة للموقع، مشيراً أنه عند الوصول وجد أن الحادث عبارة عن انهيار جدار "ساند"، بارتفاع 12م، وعرض 50م تقريباً، وهو عبارة عن مكعبات خرسانية معمولة كجدار استنادي لامتداد مشروع الطريق الدائري الأول، وقد وقع الانهيار في اتجاه شارع خدمات جانبي بعرض 15م.

وأضاف البيان: "على الفور عمدت الفرق بالموقع إلى رفع الأنقاض، وإخراج المحتجزين من أسفل الأنقاض، وقد تمكنت من انتشال 5 حالات اتضح أنها متوفاة، فيما تعرض خمسة من العاملين بالموقع إلى إصابات متفاوتة، ثلاث منها تلقت العلاج بالموقع، وحالتان نقلتا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح المتحدث الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، المقدم صالح العلياني، أن المنطقة التي وقع بها حادث الانهيار منطقة عمل معزولة وبعيدة عن حركة المشاة، ولا يزال العمل قائماً من قبل فرق الإنقاذ والمعدات الثقيلة برفع الأنقاض، والتأكد من عدم وجود محتجزين آخرين لا قدر الله.

IMG-20140910-WA0104 IMG-20140910-WA0105 IMG-20140910-WA0106

---------------------------------------------------------------

بالفيديو.. 5 وفيات و3 مصابين جراء انهيار جدار ساند في "دائري مكة"

تواصل - مكة المكرمة:

 تباشر فرق الدفاع المدني في العاصمة المقدسة بحي جبل الكعبة، في هذه الأثناء، حادث انهيار جدار ساند بارتفاع 15 متراً وعرض 100 متر تقريباً، وهو عبارة عن مكعبات خرسانية معمولة كساند تابعة لامتداد مشروع الطريق الدائري الأول.

ويجري العمل من قِبل أفراد الإنقاذ والمعدات الثقيلة على رفع الأنقاض وإخراج المحتجزين، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج 5 حالات وفاة من أسفل الأنقاض المنهارة مع وقوع ثلاث إصابات.

ولا يزال العمل قائماً لرفع بقية الأنقاض للتأكد من عدم وجود محتجزين آخرين، وفي انتظار بيان إلحاقي عن تفاصيل الحادث.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook