الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: الأسماك والثوم والمكسرات تحافظ على صحة الأمعاء

329337Image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية المعروفة باسم "أوميجا 3"، كالأسماك والمكسرات والثوم، تحافظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.

اضافة اعلان

وأشارت الدراسة إلى أن "أوميجا 3" يمكن أن يحافظ على تنوع بكتيريا الأمعاء التي تعد بمنزلة أساس الصحة العامة للإنسان.

وأجرى فريق البحث دراسته على 876 متطوعاً، لاختبار فاعلية الأحماض الدهنية في الحفاظ على صحة الأمعاء، ووجد الباحثون أن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الأحماض، مرتبط بتنوع وزيادة أعداد بكتيريا الأمعاء النافعة التي تقاوم الأمراض.

ووفقاً للدراسة، يوجد في جسم الإنسان مليارات من الأجسام الحية (البكتيريا) التي تؤثر على الجهاز المناعي للإنسان، ولها أيضاً دور في المناعة الذاتية التي تعمل مباشرة عند الإصابة ببعض الأمراض.

وأضاف الباحثون أن بكتيريا الأمعاء النافعة، تستوطن في بطن الإنسان بعد الولادة بأشهر قليلة، وتلازمه طوال حياته، وتلعب دوراً في هضم الطعام، والحفاظ على التوازن البيولوجي بين فصائل البكتيريا المختلفة.

وكشفوا أنها تلعب دوراً مهماً في التخلص من مخلفات الطعام، والمساعدة على امتصاص بعض المعادن والفيتامينات، كما تنتج مادة تحاكي في عملها عمل المضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا الضارة.

وتتوافر أحماض "أوميجا 3" الدهنية في الأسماك الدهنية مثل: السالمون، والتونة، والماكريل، والسردين، وزيت السمك، والمكسرات، والثوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook