الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكيل «التعليم» للبنات: مادة النشاط لم تُدرج في الخطة.. وليس عليها درجات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت الدكتورة هيا العواد وكيل وزارة التعليم للبنات: إن مادة النشاط لم تدرج حتى الآن في الخطة الدراسية كمادة دراسية، ولكن إذا أدرجت كمادة في الخطة الدراسية ستكون مادة ويكون عليها درجات.

اضافة اعلان

وقالت "العواد"، سوف نستثمر الساعات التي طرحت للنشاط بمعدل 4 ساعات يكون جزء منها لنشاط التربية البدنية.

أما بالنسبة لدمج أولى وثانية ابتدائي مع رياض الأطفال، فلا تزال اللجنة المشكلة لهذا الأمر قائمة، ولا تزال اللجنة تعد دراسة كل الأمور، لرفعها لوزير التعليم تتضمن الاحتياجات بخصوص المعلمات والتجهيزات المدرسية، والمخططات الهندسية التي ستطرح بالنسبة لرياض الأطفال، حسب العواد.

وأضافت وكيل الوزارة لتعليم البنات: نعمل على أن يُستوعب الصفان الأول والثاني الابتدائي في رياض الأطفال، وفق منهجية محددة تدرس في هذين الصفين، فالعمل جارٍ لتنفيذ هذا الأمر وسيكون هناك اطلاع للجميع على نتائج الدراسة التي تتم بهذا الشأن.

وقالت، إن المستهدف خلال هذه الفترة حتى نهاية عام 2030م، وفق "رؤية 2030"، ستكون 100% من مدارسنا في رياض الأطفال وأولى وثانية ابتدائي تحت إشراف معلمات.

وعن سبب ذلك، أوضحت "العواد": لدينا تجارب الآن في القطاع الأهلي، أن صفوف أولى وثانية وثالثة ابتدائي، يدرسونهم معلمات، وهناك دراسات أُجريت قامت بها شركات استشارية للوزارة، حول التكيف النفسي والاجتماعي للصفين الأول والثاني الابتدائي، تثبت أنه لا يمكن عزل الطالب فجأة من البيت إلى المدرسة، ونحن لا نريد فجوةً كبيرة بين الصفين الأول والثاني الابتدائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook