الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ترامب» يهدِّد «آبل»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشر تغريدة لصورة متحركة قديمة، تظهر محاولاته لسحب عدد من الشركات التكنولوجية ومن ضمنهم فورد وآبل إلى الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وذكر موقع CNET الأمريكي، أن التغريدة تسلط الضوءَ على محاولات الرئيس الأمريكي لإجبار عدد من الشركات على افتتاح مصانع بالولايات المتحدة، بدلاً من الصين وغيرها من الدول الآسيوية التي توفر عمالة رخيصة.

وكانت القضية "أثيرت" سابقاً قبل تولي "ترامب "الرئاسة، عندما نشر تغريدة يعلن من خلالها نيته إجبار الشركة على تصنيع هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد والماك بوك داخل أمريكا بدلاً من الصين، للاستفادة من العمالة الأمريكية وتوظيف المزيد من الأمريكيين.

وردت "آبل" وقتها بالتأكيد على اهتمامها بالعمالة الأمريكية، وقد أدلى الرئيس "ترامب" بتصريحات حديثة يكشف من خلالها أن شركة "آبل" تنوي إنشاء 3 مصانع بالولايات المتحدة.

وهدَّد "ترامب" عدداً من الشركات الأخرى بسبب الأمر ذاته، ومن أبرزها فورد التي وجه لها انتقادات لاذعة للاستثمار في المكسيك وإنشاء مصنع بقيمة 1,5 مليار دولار، لكن هدأت العاصفة بعد إلغاء الشركة لخطط إنشاء المصنع وإعلانها توفير 700 ألف وظيفة بأمريكا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook