الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لماذا يستحق "آيفون 6" لقب الهاتف الأعجوبة؟!

خمسة-أسباب-تجعل-آيفون-6-يستحق-الانتظار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قبيل ساعات من طرح شركة "آبل" لهاتفها الذكي الجديد "آيفون 6"، يتوقع الخبراء أن يحتوي الهاتف الجديد على مجموعة من الخصائص والمميزات تؤهله للقب "الهاتف الأعجوبة".

اضافة اعلان

فيما يلي نعرض أهم ما سيتضمنه الهاتف الجديد، نقلاً عن موقع "دي فيلت" الألماني الإلكتروني:

هاتفان جديدان بدلاً من هاتف واحد

بفضل معلومات تسربت من سلطة الاتصال التايلندية بخصوص طلب قدمته شركة "آبل" لإجازة هاتفها الجديد، بات من شبه المؤكد أن الشركة ستطرح هاتفين جديدين في السوق، أسمتهما "آيفون 6" و"آيفون 6 إل".

حجمان مختلفان للشاشة وهيكل أرفع من الألمنيوم

التسريبات حول الهاتف الجديد لم تتوقف، إذ سرّب موقع فرنسي مقطع فيديو لأحد المصنعين الصينيين للهاتف الجديد، يعرض طرازين منه بحجمي شاشة مختلفين، أولهما سيطرح بقياس 4.7 بوصة، ثم يتبعه الآخر بقياس 5.5 بوصة. كما يتوقع أن يزن "آيفون 6" الجديد أكثر من 180 جراماً، أي أثقل بسبعين جراماً من النموذج الحالي "آيفون 5 إس".

شاشة ياقوتية

منذ سنوات، تستعد شركة "آبل" لطرح شاشة لهواتفها الذكية مصنوعة من الياقوت الصناعي، التي تتميز بصلابتها ووضوحها الشديدين. في النموذج الحالي "آيفون 5 إس"، قامت "آبل" باستخدام الياقوت لتغطية مجسّ قياس حساسية اللمس، إلا أنها ستقوم باستخدام الياقوت لتغطية شاشة الهاتف بكاملها في "آيفون 6". تصنيع الياقوت الصناعي عملية مكلفة للغاية، وقد خصصت لها الشركة الأمريكية نحو 700 مليون دولار، بحسب الموقع.

 معالج سريع

مع كل موديل جديد من هواتفها، رفعت "آبل" من سرعة معالجها. ولكن في هاتفها الجديد، زادت "آبل" من سرعة معالجها بأكثر من 2 جيجاهيرتز، وسيكون أكثر توفيراً للطاقة. لكن زيادة سرعة المعالج لن ترافقها زيادة مماثلة في التخزين، إذ ستكون السعة الداخلية للهاتف الجديد مماثلة لسابقه، ألا وهي جيجابايت واحد فقط.

سعة التخزين

ورغم أن سعة التخزين الداخلية لـ"آيفون 6" ستبقى مماثلة لسلفه، إلا أنها ستزيد بشكل ملحوظ عند الحديث عن خيارات التخزين الخارجي، إذ سيُطرح الهاتف الجديد بثلاث سعات تخزين خارجية هي 16 و64 و128 جيجابايت.

تقنية الدفع عبر الهاتف

يقول مراقبون إن "آبل" دخلت في مفاوضات مع شركة "فيزا" العالمية لبطاقات الائتمان من أجل طرح هاتفها الجديد بتقنية "NFC" للدفع عبر الهاتف، سيتم دمجها في تطبيق المحفظة الخاص بالهاتف، والتي تختص بحفظ كلمات السر والمستندات المهمة للمستخدم. وسيتم تزويد الهاتف الجديد بمساحة خاصة لرقاقة NFC.

ساعة ذكية

هناك أخبار مؤكدة بأن "آبل" ستطرح ساعة ذكية بالتزامن مع هاتفها الجديد "آيفون 6" ستسميها "آيتايم"، مزودة بشاشة مائلة يتراوح قطرها بين 1.3 و1.5 بوصة، وبسعة تخزين تصل إلى ثمانية جيجابايت وتطبيقات خاصة بها، يتعلق أغلبها بمجالي الصحة واللياقة البدنية.

كاميرا بتقنية تثبيت الصورة

ترفض شركة "آبل" دخول المنافسة مع بقية مصنعي الهواتف الذكية حول حجم الصور التي تستطيع كاميرات الهواتف الذكية تصويرها (ميجابيكسل)، مفضلة التركيز على تحسين حساسية الضوء والعدسات. يتوقع أن يحوي هاتف "آيفون 6" الجديد على تقنية تثبيت الصورة من أجل تحسين جودة الصور الملتقطة أو تخفيف الاهتزاز أثناء تسجيل مقاطع الفيديو المليئة بالحركة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook