الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 قتلى في مواجهات بين الشرطة اليمنية والحوثيين بصنعاء

عبد الملك الحوثي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ارتفع عدد قتلى الحوثيين إلى 7، بالإضافة إلى مقتل جندي يمني خلال مواجهات بين الأمن وعناصر جماعة الحوثي حاولوا الوصول إلى مبنى رئاسة الوزراء اليمنية بالعاصمة صنعاء ومنعتهم قوات الأمن، بحسب مصادر أمنية وحوثية. واتهمت وزارة الداخلية مجموعات من جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحاولة اقتحام مجلس الوزراء بصنعاء بالقوة اليوم الثلاثاء. وقال مصدر أمني بالوزارة في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني للوزارة إن "جماعة الحوثي حشدت مجموعات من عناصرها وحاولت دخول المنطقة الأمنية الممنوع التجول فيها قرب رئاسة الوزراء واقتحامه بالقوة، غير أن قوات الأمن المكلفة بحراسة المجلس قامت بواجبها القانوني ومنعتهم من ذلك". ودعا المصدر الأمني جماعة الحوثي "إلى الالتزام بسلوكيات التظاهرات والمسيرات السلمية، بعيداً عن الاعتداء على المصالح والمنشآت العامة وعرقلة حركة سير المواطنين، وإقلاق السكينة العامة". وقال إن "الأجهزة الأمنية ستقوم بواجباتها الدستورية والقانونية في حفظ النظام وحراسة المؤسسات الحكومية والرسمية، والحفاظ على الأمن والاستقرار". وطالب المصدر الأمني "الجميع بتغليب المصلحة الوطنية العليا على غيرها من المصالح الضيقة والأنانية، والاستجابة لصوت العقل، وتجنيب الوطن مغبة الانزلاق إلى ما لا يحمد عقباه". اضافة اعلان

_______________

"الحوثي" يهدد الحكومة اليمنية بتصعيد المظاهرات في العاصمة

تواصل - وكالات:

 دعا عبد الملك الحوثي -زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن- أنصاره إلى مسيرة حاشدة اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء.

 وهدد في كلمة مساء أمس الاثنين، الحكومة اليمنية الحالية، بأن أنصاره مستمرون في تصعيد مظاهراتهم في العاصمة ومداخلها، وقال "إننا نستطيع أن نتخذ خطوات استراتيجية صعبة جدا، ولكننا لا نأمل في الوصول إلى ذلك"، على حد زعمه.

 يشار إلى أن الرئيس اليمني اتهم إيران منذ عدة أيام بدعم جمعة الحوثي باليمن، في محاولة لإثارة البلبلة والاضطرابات في البلاد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook