الأربعاء، ١٢ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الأمم المتحدة: مجلس النواب الليبي صاحب الشرعية في البلاد

الأمم المتحدة: مجلس النواب الليبي صاحب الشرعية في البلاد

تواصل – الأناضول:

قال مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا، برناردينو ليون، إن مجلس النواب الليبي هو “الجسم الشرعي في البلاد”، لافتًا إلى ضرورة أن “تحظى حكومة عبد الله الثني المنبثقة عن البرلمان بتوافقية شاملة”.

وأضاف ليون، خلال مؤتمر صحفي، بمقر مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق (شرق) بصحبة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي، إمحمد شعيب، أن “جميع الموارد النفطية يجب أن تكون في يد سلطات الدولة الرسمية الشرعية”.

ولفت إلى إن اتصالاته بين كافة أطراف الأزمة الليبية انتهت إلى إجماعهم على أن الحوار هو المخرج الوحيد للأزمة الراهنة في البلاد، وأكد عزمه مواصلة التواصل من أجل بحث إمكانية الجلوس على طاولة الحوار.

ووصل مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا، برناردينو ليون، الذي استلم مهامه الأسبوع الماضي إلي مدينة طبرق الليبية لإجراء محادثات مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح قويدر.

وقال مصدر من داخل ديوان مجلس النواب الليبي إن “ليون اجتمع مع رئيس مجلس النواب وتباحثا عدة نقاط حول الشأن الليبي وجهود مجلس النواب للخروج من الأزمة”.

وأوضح المصدر، الذي فضّل عدم نشر اسمه، أن “قويدر أبدى خلال اللقاء استعداده للحوار مع كافة الأطراف في ليبيا لكنه اشترط إلقاء السلاح ونبذ الجميع للعنف والتطرف بكافة أنواعه قبل ذلك”. ولفت المصدر إلى أن رئيس مجلس النواب أخبر ليون بتشكيل لجنة مهمتها التواصل مع جميع الأطراف في ليبيا.

من جانبه، أكد مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا، برناردينو ليون، خلال اللقاء بحسب ذات المصدر، أن منظمته ستكون الراعي للحوار داخل ليبيا بين أطراف النزاع وستسعى لإعلان وقف إطلاق النار في منطقة ورشفانة (بضواحي طرابلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *