الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضابط موالٍ لـ«المخلوع صالح» يكشف: إيرانيات وعراقيات يدربن «الحوثيات» على القتال

55
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف موقع "العاصمة أون لاين" اليمني، نقلا عن ضابط بارز موالي للمخلوع علي عبدالله صالح، أن ميليشيات الحوثي استقدمت إيرانيات وعراقيات ولبنانيات لتدريب نساء الحوثيين على كيفية استخدام الأسلحة والمهارات القتالية والمداهمات، مؤكدا أن الطيران الإيراني نقل هؤلاء النسوة إلى اليمن عام 2014.

اضافة اعلان

وكان الحوثيون قد وقعوا، عقب اجتياحهم صنعاء، اتفاقية لتسيير 24 رحلة طيران أسبوعية من إيران إلى العاصمة اليمنية.

ونقل الموقع، أمس الأول، عن الضابط (الذي فضل ذكر اسمه)، أن نحو 500 فتاة يمنية خضعت للتجنيد السري في صفوف ميليشيا الحوثي في صنعاء على يد مدربات من إيران والعراق، مؤكدا أن محافظة ذمار (جنوب صنعاء) تعد المعسكر الأكبر لتجنيد نساء الحوثي.

وأضاف أنه يتم أخذ الفتيات وطالبات المدارس لتدريبهن بالقوة أو تهديد آبائهن بالقتل أو تحت إغراء أسرهن بالمال، استغلالا للفقر والوضع المعيشي الصعب الذي خلفه الانقلاب.

وأكد الضابط وجود مركز كبير في صنعاء خاص بالنساء الحوثيات، يتم فيه تلقي الدورات واستقطاب النساء والفتيات وطالبات الجامعات والمدارس، مشيرا إلى استخدام الحوثيين مساجد ومدارس حكومية ميادين تدريب للنساء، على استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأفاد أن الحوثيين يستخدمون الفتيات بعد تدريبهن لتكوين فرق خاصة لمداهمة منازل عدد من قيادات حزب المؤتمر، الذي يتزعمه المخلوع ومنازل المعارضين وقمع الفعاليات الاحتجاجية النسوية المعارضة لها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook